الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

وضع "القيلولة" وأبواب تفتح تلقائياً لك.. أهم ميزات سيارة مرسيدس الكهربائية الجديدة EQS

كشفت مرسيدس عن أكبر وأفخم سيارتها الكهربائية حتى الآن. مرسيدس EQS، السيارة التي تعمل بالبطارية، المكافئة لسيارة مرسيدس الفئة S سيدان.

مثل الفئة S، تم تصميم EQS لتوفير الرحابة والراحة. مع عدم الحاجة إلى محرك كبير، تتمتع EQS بغطاء مائل. كما أن لها نهاية خلفية مدببة برفق. ويفخر مصممو مرسيدس بأن ذلك قد ساعد في جعل EQS أكثر سيارات الركاب كفاءة من حيث الديناميكية الهوائية التي ينتجها المصنع في العالم.

لمساعدته على الانزلاق في الهواء بشكل أكثر سلاسة، ينخفض جسم EQS تلقائياً بسرعات تزيد على 75 ميلاً في الساعة، ثم أكثر قليلاً بسرعات تزيد على 100 ميل في الساعة.

No Image Info



يمكن للسيارة أن تقطع حوالي 480 ميلاً في الشحن، وفقاً لتقديرات باستخدام معايير الاختبار الأوروبية. (تميل طرق الاختبار التي تستخدمها الوكالات الأمريكية إلى إنتاج تقديرات ذات نطاق أقل.)

وحسب CNN فإن EQS، مثل الفئة S، تم تصميمها لتكون بمثابة عرض لتقنيات مرسيدس الأكثر تقدماً. مثلاً، تعمل الأبواب تلقائياً، على غرار تلك الموجودة في بعض طرازات Tesla. تمتد مقابض الأبواب تلقائياً مع اقتراب السائق، وعندما يقترب السائق، تفتح الأبواب.

No Image Info



No Image Info



يمكن للباب أيضاً أن يغلق بشكل تلقائي عندما يضغط السائق على الفرامل. ويمكن للسائق أيضاً تشغيل أبواب الركاب للسماح للآخرين بالدخول والخروج من السيارة.

No Image Info



No Image Info



تحتوي EQS على برنامج Power Nap خاص لمساعدة السائقين في الحصول على قسط من النوم أثناء التوقف للراحة. ويقوم نظام السيارة تلقائياً بإمالة مقعد السائق إلى وضع الراحة، ويغلق النوافذ ومظلة الشمس عبر السقف الزجاجي. ويتم تعديل الإضاءة الداخلية ودرجة الحرارة أيضاً لخلق جو مريح.

وليس ذلك فقط بل تشغل السيارة أصواتاً للاسترخاء وتظهر صور نجوم على شاشات لوحة القيادة. بعد فترة، تبدأ السيارة بوضع الاستيقاظ، يتضمن عطوراً خاصة منشّطة وتدليكاً لطيفاً. أخيراً، يرتفع ظهر المقعد ويفتح حاجز الشمس العلوي.

توفر EQS أيضاً نظام توجيه بأربع عجلات، وهي ميزة متوفرة في سيارة الفئة S. وستتوفر EQS في نسختين، محرك الدفع الخلفي بقوة 329 حصاناً EQS 450+ ومحرك الدفع الرباعي بقوة 516 حصاناً EQS 580.

No Image Info



ولم تعلن مرسيدس عن أسعار السيارة ولكن من المتوقع أن تتجاوز 100 ألف دولار. وسيتم طرح EQS للبيع في الولايات المتحدة في خريف هذا العام.

#بلا_حدود