الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

جنرال موتورز تستخدم الذكاء الاصطناعي لبناء مركباتها المستقبلية

تخطو شركة جنرال موتورز التي تعتبر إحدى أكبر شركات صناعة السيارات في العالم، خطوات كبيرة في تصميم السيارات المستقبلية باستخدام الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، من خلال تخيل مستقبل سيارات أخف وزناً وأكثر قوة وقابلة للتخصيص بشكل كبير.

تقوم جنرال موتورز بتجربة مجموعة متنوعة من استراتيجيات التصميم لمكونات وأجزاء السيارة التي تستفيد من التصميم باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد وهو ما يعرف بالتصميم والتصنيع الجمعي، كما أشار موقع analyticsinsight.net.

باستخدام تلك التقنيات، بات بإمكان جنرال موتورز إنتاج أجزاء معقدة ومكونات خاصة للمركبات المخصصة بشكل أكثر استدامة وملاءمة، وتتيح تلك الابتكارات للشركة تزويد العملاء بنتائج أفضل وفرص أكثر من أي وقت مضى. وبدأت بذلك منذ عام 2016 وتستمر بتطويرها بشكل متواصل.

وقال مدير التصميم والتصنيع الجمعي في جنرال موتورز، كيفن كوين: «التصميم الجمعي هو وسيلة بالنسبة لنا لاستكشاف حلول تصميم مختلفة لأجزاء ومكونات مركباتنا، باستخدام السحابة والذكاء الاصطناعي للجمع بين المهندس والكمبيوتر. ومن خلال حملهم على العمل معاً، يمكننا التوصل إلى حلول تصميم جزئي يستحيل إنشاؤها باستخدام الكمبيوتر أو المهندس الذي يعمل بمفرده».

#بلا_حدود