الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أودي تقدم مفهوماً مختلفاً لمحطات الشحن المستقبلية

أودي تقدم مفهوماً مختلفاً لمحطات الشحن المستقبلية

تؤمن شركة أودي بأن نجاح السيارات الكهربائية مرتبط بشكل وثيق بتحسين البنية التحتية للشحن بشكل كبير، وقد وضعت خطّة طموحة لنشر محطات شحن مستقبلية وصفتها بأنها مفهوم للشحن السريع والتنقل الكهربائي عالي المستوى.

تخطط أودي لإنشاء محطات شحن سريع تتضمن صالة فاخرة في الطابق العلوي، تشبه تلك الصالات الخاصة بمسافري الدرجة الأولى في المطارات. وذلك لدعم مشاريعها الكهربائية التي تهدف إلى إطلاق أكثر من 20 طرازاً كهربائياً بالكامل بحلول عام 2025 كما ذكر موقع Carscoops.



وتقوم فكرة محطات الشحن المستقبلية على استخدام خلايا بطاريات الليثيوم أيون التي خرجت من الخدمة، وتشكيل محور يجمعها، وهو ما يلغي الحاجة إلى وجود محولات ضخمة باهظة الثمن أو خطوط الجهد العالي، ومن المتوقع أن يحتوي المحور على 2.45 ميغاواط من تخزين الطاقة، ما يسهل ربطه بأكثر من محطة.



وقالت الشركة إنه إذا سارت الأمور وفقاً للخطة، فسيتم افتتاح أولى محطات الشحن تلك في وقت لاحق من هذا العام. وستقوم الشركة بمراقبة العمليات اليومية وجمع ملاحظات العملاء لتحديد ما إذا كان سيتم بناء محاور إضافية. كما تخطط أودي للسماح للمالكين من شركات أخرى باستخدام أجهزة الشحن وبعض أجزاء الصالة في المرحلة التجريبية على الأقل.