الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

ريماك تكشف النسخة النهائية من C_Two الخارقة

كشفت شركة ريماك Rimac الكرواتية عن النسخة النهائية الخاصة بالإنتاج من السيارة الكهربائية الخارقة C_Two، التي أعادت تسميتها لتصبح نيفيرا Nevera؛ وهو اسم محلي لعاصفة متوسطية قوية، وتتميز النسخة بعدد من الترقيات بالمقارنة مع الطراز الأصلي الذي كشفت عنه الشركة لأول مرّة عام 2018.





حصلت ريماك نيفيرا الجديدة على مجموعة واسعة من التغييرات على هيكلها والديناميكا الهوائية التي توفر تحسناً كبيراً بنسبة 34% بالمقارنة مع النسخة الأولى. حيث غيرت ريماك عدّة أشياء مثل شكل غطاء المحرك والأعمدة وتصميم الموزعات والرادياتيرات، من أجل تحسين تدفق الهواء والقوة السفلية.







وستضم نيفيرا أول مدرب يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم؛ وهو نظام يقوم بتقييم الأداء وتقديم التوجيه لمساعدة السائق على تحسين قيادته، ويستخدم مدرب القيادة 12 مستشعراً بالموجات فوق الصوتية و13 كاميرا و6 رادارات ونظام تشغيل بيجاسوس من نفيديا، وسيكون النظام متاحاً في عام 2022 في تحديث عبر الهواء للسيارات التي تم تسليمها بالفعل.



وأضافت الشركة أن السيارة تمتلك تسارعاً مذهلاً من 0 - 100 كم/ساعة خلال 1.85 ثانية فقط، بفضل محرّك كهربائي خارق بقوة 1914 حصاناً. وتقطع السيارة مسافة 547 كم بالشحنة. وقالت ريماك إنها ستعمل على إنتاج 150 نسخة من سيارة نيفيرا الجديدة، وإنها ستكون متوفرة بأسعار تبدأ من 2.4 مليون دولار أمريكي.