الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

بالفيديو.. السيارة الطائرة تكمل أول رحلة تجريبية بين مطارين

بالفيديو.. السيارة الطائرة تكمل أول رحلة تجريبية بين مطارين

اقترب النموذج الأولي للسيارة السلوفاكية الطائرة AirCar من الدخول إلى مرحلة الإنتاج، وذلك بعد أن أكملت رحلة تجريبية بين مدينتين بنجاح، استمرت لمدة 35 دقيقة. حيث حلقت السيارة من مطار دولي في مدينة نيترا إلى مطار آخر في براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا.

وقاد مخترع السيارة البروفيسور، ستيفان كلاين السيارة بعيداً عن المدرج بعد أن هبط بها وتوجه نحو شوارع المدينة، وقال إن الرحلة أشعلت شرارة حقبة جديدة من مركبات النقل المزدوجة. وتعتبر AirCar مركبة هجينة يمكنها التحول من سيارة رياضية إلى طائرة في أقل من 3 دقائق. وتستطيع حمل شخصين لا يتجاوز وزنهما معاً 200 كجم.



وكشفت شركة كلاين فيجن Klein Vision التي تقف وراء تطوير السيارة الطائرة Aircar، أن الاختراع مجهز بمحرك من شركة BMW بقوة 160 حصاناً، يستطيع منح الطائرة سرعةً قصوى تبلغ 190 كم/ ساعة. كما أن السيارة أكملت أكثر من 40 ساعة من الرحلات التجريبية وحلقت على ارتفاع 8200 قدم.



وقالت كلاين فيجن إن الرحلة التجريبية نجحت في تحويل الخيال العلمي إلى حقيقة، وأضافت: «مع Aircar ستصل إلى وجهتك دون عناء الذهاب إلى المطار والمرور عبر الأمن التجاري». وأضاف الشريك المؤسس، أنطون زاجاك: «يمكنك قيادة سيارة AirCar الخاصة بك إلى ملعب الغولف أو المكتب أو المركز التجاري أو فندقك وإيقافها في موقف السيارات العادي».