الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«مكلارين F1» تحطم الرقم القياسي في مزاد هذا العام

حطمت سيارة مكلارين إف ون الرقم القياسي للسيارات المباعة في المزادات العلنية لهذا العام 2021، حيث تم بيع تلك السيارة في مزادات السيارات الكلاسيكية غودينغ آند كومباني بكاليفورنيا التي أكدت قوة الطلب على السيارات الكلاسيكية بمبلغ 20.5 مليون دولار أمريكي. وتجاوزت تقديرات الشركة المنظمة للمزاد بأكثر من 5 ملايين دولار.





وأصبحت سيارة مكلارين F1 من عام 1995 بذلك الرقم، واحدة من أكثر سيارات التجميع قيمة لندرتها ومكانتها في تاريخ السيارات على الإطلاق، كما أصبحت أغلى سيارة تم بيعها بالمزاد هذا العام 2021، وأغلى سيارة مكلارين F1 تم بيعها على الإطلاق منذ إنتاج ذلك الطراز.

تم بيع السيارة خلال أسبوع مونتيري للسيارات في كاليفورنيا، الذي تضمن العديد من المزادات والعروض والجوائز التي تجاوزت قيمتها 210 ملايين دولار وفقاً لما ذكره موقع شبكة cnbc، وكانت سيارة ماكلارين F1 نجمة الأسبوع بلا منازع، حيث كان هواة جمع السيارات ودور المزادات يراقبون سعر بيعها عن كثب كمقياس للسوق.



وتعتبر مكلارين F1 واحدة من أوائل السيارات الخارقة الحديثة ويعود لها الفضل في إحياء سوق سيارات السباق، وصنعت ماكلارين نسخة فقط، لذا فإنه من النادر مشاهدتها في مزاد علني.

وينتظر هواة جمع التحف في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر بيعها، خصوصاً لأنها توصف كأول سيارة فورمولا 1 قانونية على الطرقات، بفضل محرك V-12 الضخم بسعة 6 لترات والذي يولد أكثر من 600 حصان.