السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«تيسلا» تطور نظاماً جديداً لتنظيف زجاج سياراتها

«تيسلا» تطور نظاماً جديداً لتنظيف زجاج سياراتها

يبدو أن شركة صناعة السيارات الكهربائية الرائدة تيسلا باتت قريبة من تغيير أحد الأوجه التقليدية للسيارات، وذلك إلى جانب المفاهيم التقليدية السابقة التي نجحت بتغييرها خلال السنوات الماضية. حيث إنها طوّرت نظاماً جديداً لتنظيف زجاج سياراتها بدلاً من نظام المساحات المطاطية المعروفة منذ وقت بعيد.



وأكدت مجلّة Elektrek الإلكترونية أن تيسلا حصلت على شهادة براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، لنظام إزالة الأوساخ عن الزجاج الأمامي والأسطح المماثلة الأخرى باستخدام الليزر، وجاءت الشهادة بعد محاولات استمرت لمدة عامين من قبل تيسلا لتسجيل النظام. ولم تحدد إن كان النظام المبتكر سيحل بديلاً عن المساحات بشكل كامل أم لا.



ووفقاً لما تم ذكره في براءة الاختراع لوصف النظام الجديد، فإنه سيقوم باكتشاف الأوساخ على السطح بشكل تلقائي ثم يزيلها بواسطة شعاع ليزر ينبض بمعدل دقيق، للتأكد من أن الليزر لا يخترق أعمق من سماكة الزجاج أبداً. وأشارت إلى إمكانية استخدامه لتنظيف الزجاج الجانبي وجميع الكاميرات الموجودة على السيارة أيضاً. بالإضافة إلى كونه مناسباً للاستخدام في تطبيقات أخرى بعيداً عن السيارات مثل تنظيف الألواح الشمسية.