السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

خلال 10 دقائق.. كاديلاك تبيع جميع نسخ ليريك الكهربائية 2023

خلال 10 دقائق.. كاديلاك تبيع جميع نسخ ليريك الكهربائية 2023

تمكنت شركة كاديلاك من لفت انتباه عشّاق السيارات الكهربائية من خلال تقديم تصميم مميز لطراز ليريك 2023 Lyriq، وقالت إن الأمر استغرق ما يزيد على 10 دقائق بقليل لبيع جميع النسخ التي سيتم إنتاجها في إصدار الإطلاق، وذلك بعد أن فتحت باب الحجوزات المسبقة للسيارة القادمة من خلال موقعها الإلكتروني.



حيث كان أمام المشترين فرصة لتأمين نسخة من السيارة مقابل مبلغ 100 دولار فقط كدفعة مبدئية، وبالرغم من أن الأرقام جاءت مبشرة بالنسبة للشركة، لكنها تبقى مجرّد حجوزات أولية وليست حجوزات كاملة. ورجّح موقع Carscoops أن النسخة الأولى من السيارة لن تتجاوز بضعة آلاف في أحسن الأحوال.

وقالت الشركة إن نسخة الإصدار الأولى من طراز ليريك ستأتي مزودة ببطارية كبيرة 100.4 كيلو وات في الساعة، ومحرك كهربائي على العجلات الخلفية ينتج 340 حصاناً وعزم دوران يبلغ 440 نيوتن متر، ولم تحدد الشركة المدى الذي تستطيع السيارة قطعه بالشحنة الواحدة، لكنّها ستكون ذات نطاق واسع.



تشمل الميزات الخارجية الرئيسية سقفاً زجاجياً بالكامل وعجلات مقاس 20 بوصة بشكل قياسي أو مقاس 22 بوصة بشكل اختياري. كما تحتوي المقصورة على نظام AKG Studio الصوتي الذي يضم 19 مكبر صوت، ونظام إلغاء ضوضاء نشط وعجلة قيادة مُدفأة قابلة للتعديل بثمانية اتجاهات، إلى جانب شاشة معلومات وترفيه ضخمة قياس 33 بوصة تشمل لوحة العدادات.

كما ستقدم السيارة العديد من الميزات المتطورة مثل التحكم التكيفي في السرعة ومساعد التوجيه في المنطقة العمياء، ومساعد الاصطفاف الأوتوماتيكي المحسّن، وفرملة الطوارئ التلقائية المحسّنة ومؤشر المسافة التالية والعديد من الميزات الأخرى.