الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«هيونداي» تُدخل «روبوت كلباً» في خدمة أحد مصانعها

استعرضت مجموعة هيونداي انطلاقة أحدث موظفيها في عمله في أحد مصانع شركة كيا موتورز في كوريا الجنوبية، وهو «الروبوت الكلب» الذي طورته شركة بوسطن داينمكس الأمريكية، وسيعمل لمراقبة السلامة العامة العامة في المصنع، وقدمت هيونداي صوراً ومقاطع للروبوت أثناء تأدية عمله في المصنع كما نقله موقع Motor1.



يتسلح الروبوت سبوت Spot بالتكنولوجيا مع الذكاء الاصطناعي التطبيقي والملاحة المستقلة وتقنيات التشغيل عن بعد، حيث تم تطوير الروبوت الذي يتم التحكم فيه عن بعد للقيام بمهام صناعية مختلفة، ولا سيما في مجال اكتشاف الأشخاص ودرجات الحرارة المرتفعة ومراقبة مخاطر الحريق والتحقق من الأبواب.



وأعلنت هيونداي أن الروبوت سيكون في الخدمة لدعم دوريات الأمن في وقت متأخر من الليل ولخلق بيئة أكثر أماناً للعمال. وأكدت الشركة أنها ستواصل إنشاء خدمات ذكية تكشف المخاطر في المواقع الصناعية، وتساعد على دعم بيئة عمل آمنة من خلال التعاون المستمر مع بوسطن داينمكس التي اشترتها المجموعة الكورية مؤخراً.



وأظهرت هيونداي أن استحواذها على شركة بوسطن داينامكس لم يكن من أجل الترفيه أو التفاخر، بل لمساعدتها على تطوير روبوتاتها الذكية إلى أبعد حد. ونذكر أن المجموعة تمتلك 80% من الشركة وتتشارك بالباقي مع مجموعة سوفت بانك.