الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

مرسيدس تعرض 100 نسخة من «Edition 100» في الذكرى المئة لـ«مايباخ»

مرسيدس تعرض 100 نسخة  من «Edition 100» في الذكرى المئة لـ«مايباخ»

تقدّم مرسيدس - مايباخ، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس العلامة، إصدار «Edition 100» الخاص والذي يقتصر على 100 نسخة لكل من طرازات الفئة S وGLS الحالية. ويمكن طلب سلسلة الطرازات الخاصة بدءاً من الربع الأخير من عام 2021.

وقال فيليب شيمر رئيس مجموعة توب إند فيهيكل في مرسيدس – بنز والرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس - إيه إم جي: «نهتم بكثير من الشغف بكل تفصيلة صغيرة من شأنها تحويل سيارة فاخرة إلى سيارة مايباخ، معوّلين على أحدث التقنيات التي أبدعها مصنع مرسيدس ــ بنز. ترمز كل سيارة من سيارات مرسيدس - مايباخ إلى الرفاهية المتطورة بكل جوانبها لعملائنا الباحثين عن أعلى درجات التميّز».

وبمناسبة الذكرى المئوية لإبصار علامة مرسيدس النورَ، تواصل الماركة الشهيرة رحلتها نحو تحقيق أقصى درجات التميّز والاستقلالية والراحة من خلال طرازين يتمتعان بتقنيات فائقة قلّ نظيرها.

تتمتّع سيارة GLS الرياضية من الفئة الفاخرة بمحرك 8 أسطوانات V8 وقدرة 557 حصاناً (حيث يبلغ إجمالي استهلاك الوقود حسب NEDC: 12.0 لتر/100 كم | وإجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 275 غ/كم)

إذ تمزج بين المظهر الرياضي الرائع والرفاهية العالية في سيارة صالون، حيث يزيد ارتفاعها بمقدار 33 سنتيمتراً عن سيارة الصالون الكلاسيكية، وتتميز بمقصورة واسعة مع وفرة من المساحة المتاحة للأرجل والتي تبلغ 1.10 متر ونظام تعليق هوائي. كما أنّ مقصورة السيارة عازلة للصوت ومُجهزة بأفخم أنواع الجلد. أما عتبات الركوب القابلة للإخراج كهربائيًا فتوفّر أعلى درجات الراحة عند ركوب السيارة والنزول منها.

سيارة الصالون الفاخرة مرسيدس - مايباخ من الفئة S بمحرك ذي 12 أسطوانة V12 وقدرة 612 حصاناً (إجمالي استهلاك الوقود حسب NEDC: 14.1-13.3 لتر/100 كم | إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 322-305 غ/كم)1 هي سيارة الصالون المثالية للسائق. تتضمّن السيارة معدات رائعة أبرزها المقصورة الخلفية العازلة للضوضاء من الدرجة الأولى مع نظام الصوت المُحيط Burmester 4D ووظائف التدفئة والتدليك ضمن المقاعد فضلاً عن الشاشات المزوّدة بتقنية فائقة الحداثة لتوفير المعلومات والترفيه. وبالمقارنة مع طراز قاعدة العجلات الطويلة في الفئة S، تتمتّع هذه السيارة بقاعدة عجلات أطول بمقدار 18 سنتيمتراً وتأتي مُجهزة بنظام الدفع الرباعي للمرة الأولى.

وسيكون إصدار«Edition 100» متوفراً من مطلع عام 2022 لدى الوكلاء المعتمَدين في الأسواق الرئيسية، على أن يصبح متاحاً في الأسواق الأخرى في وقت لاحق من هذا العام. يمكن تقديم طلبات شراء سلسلة الطرازات الخاصة المحدودة اعتباراً من الربع الأخير من عام 2021.