الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«ألفا روميو» تعزز ميزات السلامة في «ستيلفيو» 2022

«ألفا روميو» تعزز ميزات السلامة في «ستيلفيو» 2022

أرشيفية

ذكر موقع «موتور أوثوروتي» (Motor Authority) أن سيارة «ستيلفيو» (Stelvio) من شركة «ألفا روميو» الإيطالية تدخل عامها الخامس في السوق مع بعض التغييرات، حيث تتميز السيارة الفاخرة بميزات إلكترونية جديدة تركز على مساعدة السائق وتحسين السلامة العامة.



وتشمل الميزات الإلكترونية الجديدة نظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير من الاصطدام والمصابيح الأمامية ذات الضوء العالي الأوتوماتيكي، إضافة إلى ميزة التحذير من مغادرة المسار ونقطة انعدام الرؤية والتعرف على إشارات المرور، ناهيك عن الحساسات الأمامية والخلفية.



كما أن ميزات مساعدة السائق تتضمن أنظمة نشطة أكثر تقدماً كمساعد الطريق السريع الذي يمكنه تولي القيادة في طريق باتجاه واحد، علماً أنه يستلزم المراقبة. ولم يجر أي تغيير على مجموعة الحركة، حيث ما زال المحرك الداخلي ذو الأربع أسطوانات (Inline-4) بسعة 2 لتر وبقوة 280 حصاناً، علماً أن سيارة (Stelvio Quadrifoglio) القادمة ستزود بمحرك "Twin Turbo V6" بسعة 2.9 لتر، ويتوفر في كلتا السيارتين ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.



وتتميز مقصورة سيارة «ستيلفيو» بشاشة مقاسها 7 بوصات في لوحة العدادات وشاشة مقاسها 8.8 بوصة تدعم اللمس وتعمل كمركز للمعلومات والترفيه. كما يوجد نظام للملاحة ولوحة شحن لاسلكية للأجهزة المحمولة ومرآة للرؤية الخلفية تدعم تقنية التعتيم التلقائي للإضاءة. وأما المقاعد الأمامية والخلفية فهي مزودة بنظام للتدفئة.



يذكر أن الشركة ستعلن عن معلومات تخص سعر سيارة (ستيلفيو 2022) في أواخر هذا العام، علماً أن السيارة تنتج الآن في مصنع (Stellantis’) في مدينة كاسينو الإيطالية، حيث ستنتج أيضاً سيارة (Maserati Grecale) في المستقبل القريب.