الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
No Image Info

رولز رويس تكشف لأول مرة عن سيارة «بوت تيل»

تم مؤخراً كشف النقاب عن سيارة «بوت تيل» الاستثنائية من رولز- رويس، في فيلا ديستي– إيطاليا. على يد تورستن- مولر أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز- رويس موتور كارز. حيث عُرضت على الضيوف لمدّة يومين فقط قبل عودتها إلى مخبئها في أجواء الخصوصية والعزلة التي تلفّها منذ أن تمّ الإعلان عنها رسمياً في مايو 2021.

وعلى الرغم من أنّه جرى تناقل صور السيارة التي حازت إعجاب الجميع حول العالم، إلا أنّها المرة الأولى التي يتم فيها عرض سيارة «بوت تيل» أمام العلن. شكّلت تلك المناسبة فرصةً فريدة للتعرف عن قرب على السيارة الاستثنائية من كوتشبيلد وتفاصيلها الرائعة، حيث تم تصميمها وبناؤها يدوياً في دار رولز- رويس في مشروع رفَع مستوى التحدي من الناحية الفنية والإبداعية ودام لنحو 4 سنوات قبل اكتماله.

وقال تورستن مولر أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز- رويس موتور كارز «يسرّنا الكشف عن هذه السيارة المميّزة من رولز-رويس أمام العالم للمرّة الأولى. صحيح أنّ صور التصميم سبق أن انتشرت على نطاق واسع، إلا أنّ السيارة بحدّ ذاتها لم تُعرض أمام العامّة من قبل. لذلك تُعتبر المسابقة السنوية للسيارات الفخمة كونكور دي إليجانزا في فيلا ديستي أفضل مناسبة للكشف عن السيارة، إذ تجمع أبرز وسائل الإعلام حول العالم بأهم الخبراء في عالم السيارات وأكثر عشاق الفخامة تميّزاً على ضفاف بحيرة كومو الخلابة. واللافت أيضاً أنّنا أطلقنا أول سيارة كوتشبيلد من رولز- رويس في العصر الحديث، (سويبتيل) في الفعالية نفسها عام 2017».

تشكّل هذه المناسبة لحظةً مفصليّة في تاريخ العلامة. فنحن نتولّى دفّة الريادة في إطلاق حركة عصرية لمفهوم الكوتشبيلد حيث يتحوّل قطاع الرفاهية الواسع إلى مساحة مختلفة تماماً تتيح توفير أقصى قدر من خدمة التصميم بحسب المتطلبات الشخصية ورعاية عصرية تفتح باب الفرص على مصراعيه.

يُعدّ طراز «بوت تيل» لحظةً مؤثرة في تاريخ رولز-رويس، إذ يُظهر التزام العلامة بمفهوم الكوتشبيلد كجزء أساسي من توجّهها ومنتجاتها في المستقبل. كما أنّه يُعتبر امتداداً لحركة كوتشبيلد عصرية سبق أن بدأت مع طراز «سويبتيل»، وهو أول طراز كوتشبيلد من رولز-رويس في العصر الحديث تم الكشف عنه للمرة الأولى أمام العلن في فيلا ديستي عام 2017.

يشكّل طراز «بوت تيل» منعطفاً مهماً في قطاع السلع الفاخرة ككلّ. وعلاوة على ذلك، يُعيد مفهوم كوتشبيلد من رولز-رويس رسم حدود الفخامة ويفتح باباً واسعاً من الفرص الجديدة لعشاق التصميم المعاصر والحرفية الفاخرة من خلال إبداعات يدوية فريدة من نوعها، حيث يتم تصميم وتصنيع هيكل السيارة ومقصورتها الداخلية وفقاً للمواصفات التي يطلبها العميل.

انطلقت المسابقة السنوية للسيارات الفخمة في فيلا ديستي للمرّة الأولى عام 1929 على ضفاف بحيرة كومو في شمال إيطاليا، وباتت من أهم وأروع المناسبات الفخمة على الروزنامة العالمية لفعاليات أسلوب الحياة الفاخر. تُقام الفعالية عادةً في شهر مايو، إلا أنّها أقيمت هذا العام من 1 إلى 3 أكتوبر 2021.

#بلا_حدود