الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سبستيان فيتل يطالب بتحديد السرعة على طريق «أوتوبان»

سبستيان فيتل يطالب بتحديد السرعة على طريق «أوتوبان»

طريق أوتوبان. (موقع كارزكووبس)

يحظى الطريق السريع في ألمانيا المعروف باسم (أوتوبان) بشهرة وشعبية كبيرة لدى السائقين محبي السرعة حول العالم وليس في البلاد فقط، وذلك لكون العديد من أقسامه ليس عليها سرعة محددة على الإطلاق، ويستفيد العديد من السائقين من ذلك لتحقيق أقصى سرعات في سياراتهم. ولكن العديد من المطالبات أصبحت تنادي بتحديد السرعة على طول الطريق.

من جانبه، قدّم بطل العالم للفورمولا 1 أربع مرات سبستيان فيتل دعمه لتلك الفكرة خلال مقابلة مع مجلة Auto Motor und Sport، وقال إن تقييد حدود السرعة على الأوتوبان لا تحتاج إلى تفكير. وضم صوته إلى عدد كبير من المسؤولين في الحكومة الألمانية الذين عبروا عن مطالبهم بتقييد السرعة للحفاظ على حياة السائقين.

وأضاف فيتل أن السلامة والبيئة يجب أن تأتيا أولاً بغض عن النظر عن حبه للسرعة وامتلاكه لعدد من السيارات الخارقة. وقال أيضاً: «الأمر لا يتعلق بالمشاعر الشخصية. عليك أن تنظر إلى الصورة الكبيرة، الحد الأقصى للسرعة سيوفر ما يقرب من مليوني طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وسيجعل الطرق أكثر أماناً. هناك حوادث في ألمانيا تحدث فقط لأننا لا نملك حداً أقصى للسرعة. إذا أنقذت حياة شخص واحد فقط، فهذا أمر غير منطقي بالنسبة لي».