الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

جاكوار لاندروفر تستخدم تقنية البلوكتشاين للحصول على الجلود «الخضراء»

جاكوار لاندروفر تستخدم تقنية البلوكتشاين للحصول على الجلود «الخضراء»

أعلنت شركة جاكوار لاندروفر عن دخولها في شراكة مع شركة Circulor، وذلك من أجل تزويدها بتقنية تتبع لسلاسل التوريد الخاصة بها، وتستخدم الأخيرة تقنية البلوكتشاين blockchain من أجل ضمان الحصول على الجلد المستخدم في سيارات بشكل قانوني بعيداً عن الشبهات.

وتكمن فكرة صانعة السيارة البريطانية في تتبع امتثال الموردين وتقييم بصمة الجلود الكربونية وأنها صنعت بطريقة قانونية، وتتعاون جاكوار لاندروفر أيضاً مع شركة بريطانية رائدة في صناعة الجلود، وجامعة نوتنغهام إلى جانب Circulor من أجل تجربة استخدام تلك التكنولوجيا في صناعتها.

تخطط الشركتان لاستخدام تقنية البلوكتشاين ما وصفته «بالتوأم الرقمي» للمواد الخام التي يتم تتبعها من خلال سلسلة توريد الجلود في العالم الحقيقي ورقمياً. كما سيتم استخدام بيانات نظام تحديد المواقع العالمي GPS والقياسات الحيوية ورموز استجابة سريعة لتحقق من حركة الجلد خلال كل خطوة في سلسلة التوريد.

وقال المدير التنفيذي لسلسلة التوريد في في جاكوار لاندروفر ديف أوين في تصريح نقله موقع Carscoops «ستسمح لنا نتيجة هذه التجربة العالمية الأولى بتحسين استدامة سلسلة توريد الجلود في جميع أنحاء العالم، ما يضمن التتبع الكامل للمواد الخام من المنشأ إلى السيارة. وهذه خطوة واحدة في رحلتنا نحو صافي انبعاثات الكربون عبر سلسلة التوريد والمنتجات والعمليات بحلول عام 2039».