الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«فولكس فاغن» تكشف عن مركبة القيادة المستقبلية

كشفت مجموعة فولكس فاغن الألمانية العملاقة عن مفهوم مركبة القيادة الذاتية المستقبلية OnePod، وهي عبارة عن مركبة كهربائي مستقلة تماماً مع تصميم داخلي قابل للتشكيل، وتم إنشاء OnePod في مركز تصميم مجموعة فولكس فاغن في بوتسدام، ما يُظهر رؤية الشركة لمستقبل التنقل الحضري.



وقالت الشركة إن كلمة «One» في الاسم تشير إلى «One Solution for all» الذي يرمز إلى الاستخدامات المتعددة للمركبة، وتم تصميم المثال المصور على أنه سيارة نقل روبوتية «روبوتاكسي»، لأن فولكس فاغن تريد أن تصبح مزودة لخدمات التنقل في المستقبل.



تتميز المقصورة القابلة للتشكيل بمساحة كبيرة ورؤية رائعة في هذا الإصدار، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 4 ركاب. وتم دمج عناصر التحكم في مساند الذراعين وتعرض شاشة كبيرة المعلومات أثناء الرحلة. وتحتوي المركبة على ميزة تكتشف ارتفاع الرصيف وتخفض الأرضية تلقائياً لتسهل نزول الركاب.



ويجعلها ذلك مركبة مناسبة للاستخدام من قبل الآباء والأمهات الذين لديهم عربات أطفال، وأشخاص ذوي الإعاقة الذين يتنقلون باستخدام الكراسي المتحركة، ما يجعلها سهلة الوصول من خلال الأبواب المنزلقة الكبيرة. كما أن الأبواب تنفتح تلقائياً عند اقتراب الركاب بفشل كاميرا مثبتة في السقف.