الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

نسخة مدرعة من رولز-رويس كولينان بمليون دولار

قدّمت شركة تعديل المركبات الأوروبية Klassen أحدث أعمالها الخاصة بعشاق الفخامة الذين يطلبون المزيد من الأمان، وكشفت عن نسخة معدلة من سيارة رولز-رويس كولينان الفاخرة ذات الدفع الرباعي التي خضعت للكثير من التعديلات الخاصة، بمبلغ يصل إلى مليون دولار. وفقاً لما ذكره موقع carscoops.

وفّرت Klassen مستويات حماية إضافية في كولينان بعد مجموعة من الترقيات التي توفر حماية تصل إلى مستوى عالٍ من معايير الأمان، ما يمكن السيارة الفاخرة من مقاومة الطلقات النارية والانفجارات التي قد تحدثها قنبلتان يدويتان من نوع DM51 تم تنشيطهما في وقت واحد.

وقالت Klassen إن الجزء الخارجي بالكامل من رولز-رويس المدرعة مغطى بمواد باليستية مبتكرة وخفيفة الوزن، بما في ذلك السقف والأرضية. كما أنها تتميز بزجاج متعدد الطبقات مقاوم للرصاص ومفصلات أبواب معززة ونظام تعليق مقوى، بالإضافة إلى نظام صفارات إنذار وفرامل شديدة التحمل ونظام إخماد حريق. ويأتي كل ذلك دون أن يؤثر على شكلها الخارجي.

من جهة أخرى، لم تدخل Klassen أي تعديلات على مجموعة نقل الحركة في سيارة الدفع الرباعي، وحافظت على محرّك V12 سعة 6.75 لتر مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 563 حصاناً. وأعلنت أنها متوفرة مقابل مبلغ يقارب المليون دولار أمريكي.