الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
No Image Info

السيارات الكهربائية تتفوق من ناحية تكاليف الصيانة

كشفت دراسة جديدة قامت بها مؤسسة We Predict الأمريكية أن صيانة سيارة كهربائية خلال السنة الأولى للملكية قد تكون أكثر تكلفة من صيانة سيارة ذات محرك احتراق داخلي. ولكن الدراسة أكدت أنه على المدى الطويل يكون متوسط ​​تكاليف الخدمة أرخص بكثير.

وقالت البيانات إن مالكي المركبات الكهربائية في الولايات المتحدة ينفقون في المتوسط ​​123 دولاراً على تكاليف الخدمة في الأشهر الثلاثة الأولى من الملكية و306 دولارات في السنة الأولى بالنسبة للسيارات الكهربائية. أمّا بالمقارنة مع سيارات الاحتراق الداخلي، فإن المالك ينفق 53 و189 دولاراً على التوالي. وفقاً لموقع carscoops

إلّا أن الدراسة أشارت إلى أن تكاليف صيانة السيارات الكهربائية تصبح أرخص مع مرور الوقت، حيث بلغ متوسط ​​تكاليف الخدمة لأول 36 شهراً 514 دولاراً، مقارنة بـ749 دولاراً للمركبات التي تمتلك محرك احتراق داخلي.

واشتملت الدراسة على أكثر من 13 مليون مركبة عبر 400 طراز، واستندت النتائج إلى 65 مليون طلب خدمة وإصلاح بلغ مجموعها أكثر من 7.7 مليار دولار في قطع الغيار و9.5 مليار دولار في تكاليف العمالة. وأخذت الدراسة الصيانة والإصلاحات غير المخطط لها، بالإضافة إلى عمليات الاستدعاء والتحديث.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة We Predict جيمس ديفيز في تصريح لمجلة Auto News «تُظهر البيانات أن تكاليف الصيانة أقل بالنسبة للسيارات الكهربائية، وأن صيانة المحرك الكهربائي على المدى المتوسط ​​إلى الطويل أرخص بكثير وأقل كلفة مع إصلاحات أكبر من محركات الاحتراق الداخلي».