الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021

Chaos أول سيارة في العالم فائقة القوة والسرعة

أطلقت شركة Spyros Panopoulos اليونانية الناشئة نموذجها الأول الذي يُطلق عليه اسم Chaos وقالت إنه أول سيارة فائقة السرعة في العالم، وقدّمت الشركة بعض الادعاءات الجريئة وأكدت أنها تهدف لتحطيم عدد من الأرقام القياسية على مستوى العالم، مثل أعلى سرعة وتسارع.



تحصل السيارة على قوتها من محرك V10 مزدوج التيربو سعة 4.0 لترات، وقالت الشركة إنه سيكون متاحاً على مستويين من الطاقة، حيث تنتج النسخة التي تمت تسميتها «الأرض» 2049 حصاناً، وهي التي تستطيع التسارع من 0-100 كم / ساعة خلال 1.9 ثانية بحسب ما ذكرته الشركة.



من جهة أخرى، فقد فإن نسخة «انعدام الجاذبية» تأتي بقوة مذهلة للغاية تصل إلى 3065 حصاناً، وهي قادرة على التسارع من 0-100 كم / ساعة خلال 1.55 ثانية فقط بحسب زعم الشركة، بينما تستطيع قطع مسافة ربع ميل خلال 7.5 ثانية، ما يجعلها أسرع سيارة في العالم.



وفي حال تم إثبات تلك الأرقام على أرض الواقع، فستتفوق Chaos على في مسافة الربع ميل على حاملة الرقم القياسية ريماك نيفارا الكهربائية بثانية واحدة. بينما ستتفوق على بوغاتي تشيرون سوبر سبورت 300+ من ناحية السرعة القصوى بتجاوزها 500 كم/ثانية، والتي إذا ثبت أنها صحيحة، ستجعلها أسرع من ريماك نيفرا الكهربائية بالكامل (8.58 ثانية) وهي حامل الرقم القياسي الحالي.