الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
No Image Info

أستون مارتن تبدأ مرحلة الإنتاج لسيارتها الخارقة فالكيري

أعلنت أستون مارتن، اليوم عن الانتهاء من إنتاج أولى السيارات الخارقة من طراز فالكيري، في إطار عمليات الإنتاج الجارية حالياً؛ تمهيداً لتسليمها للعملاء خلال الأسابيع المقبلة.

وقال توباياس مويرز، الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن: «نشعر بالسعادة لانتهائنا من إنتاج أول سياراتنا الخارقة على الإطلاق، حيث بذل العاملون في برنامج أستون مارتن فالكيري أقصى الجهود للوصول إلى هذه النتيجة الرائعة، وتقديم سيارة فورمولا 1 يمكن قيادتها على الطرقات. وجاءت فالكيري ثمرة التفاني المذهل الذي أظهره عدد كبير من المهندسين والفنيين المميزين ممن بذلوا أقصى جهودهم لبدء مرحلة إنتاج هذه السيارة الخارقة. وكلنا ثقة بأهمية هذه الخطوة لتلبية تطلعات عملائنا وتعزيز تجارب قيادتهم».

ويتم تصميم فالكيري في مقر العلامة التجارية الرئيسي في غايدون بالمملكة المتحدة، مثل جميع سيارات أستون مارتن، مع إشراف فريق متخصص من الفنيين الاستثنائيين على مراحل تصنيع كل سيارة من سيارات فالكيري، البالغ عددها 150 سيارة، منذ دخولها منطقة إنتاج فالكيري الخاصة حتى تسليمها للعملاء. ويجدر بالذكر حاجة كل سيارة إلى أكثر من 2000 ساعة عمل يدوي لتصنيعها بالكامل.

ويتم اختبار سيارة فالكيري على حلبات السباق في منشأة أستون مارتن الفاخرة في سيلفرستون، التي شهدت العديد من عمليات تطوير السيارة الخارقة باعتبارها موطن سباقات السيارات البريطانية.

وتتألق سيارة أستون مارتن فالكيري بمحرك هجين V12 بقوة 1155 حصاناً، وتجمع بين المفاهيم والتقنيات التي تميز سباقات فورمولا 1 لتعيد رسم ملامح قطاع السيارات الخارقة في العالم.