السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

24 مليون دولار مكافأة لمن يخبر عن عيوب في محركات هيونداي وكيا

24 مليون دولار مكافأة لمن يخبر عن عيوب في محركات هيونداي وكيا

أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة NHTSA أنها قدمت أول جائزة على الإطلاق للمبلغين عن المخالفات لدى شركات السيارات. والجائزة هي الحد الأقصى لنسبة من 81 مليون دولار غرامات تم جمعها من هيونداي وكيا بموجب القانون.

وقالت الهيئة إنها ستمنح مبلغ 24 مليون دولار لمهندس سابق في هيونداي قدم معلومات تتعلق بعيب أمان في محركات سيارات كيا وهيونداي. وأصدرت أوامر للشركتين تقضي بإجراء عمليات استدعاء وسحب لأكثر من 1.6 مليون سيارة مزودة بمحركات Theta II في نوفمبر.

قال الدكتور نائب رئيس الإدارة ستيفن كليف: «يلعب المبلغون عن المخالفات دوراً حاسماً في تقديم المعلومات إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، حول مشاكل السلامة الخطيرة المخفية عن الوكالة. وهذه المعلومات ضرورية للسلامة العامة ونحن ملتزمون بمكافأة أولئك الذين يجلبون لنا المعلومات».

وكان المهندس السابق لشركة هيونداي «كيم جوانغ هو» هو المبلغ عن المخالفات المعنية للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في عام 2016، وأن الشركة فشلت في معالجة عيب في التصميم مرتبط بالمحركات، ما جعلها عرضة للحريق وحتى الاشتعال.