الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«هانكوك» تستخدم تقنية ذكية لتدريب السائقين على السباقات

أعلنت شركة صناعة الإطارات هانكوك Hankook Tire أنها اختبرت حلاً جديداً لتدريب السائقين على السباقات باستخدام الذكاء الاصطناعي، وأطلقت عليه مؤقتاً اسم «Hankook Track Solutions». وهو مصمم لأي شخص يستمتع بالقيادة على مضمار السباق، وكذلك للهواة الذين يحلمون بأن يصبحوا سائقي سباقات محترفين.

يعتمد الحل على استخدام تقنية الاستشعار المركبة على الإطارات، ويوفر معلومات في الوقت الفعلي بما في ذلك ضغط الإطارات ودرجة حرارة الإطارات وأوقات الدورات، فضلاً عن الميول مثل التوجيه المنخفض والتوجيه الزائد. كما تتوفر وظيفة التدريب الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي بناءً على تتبع البيانات الفردية، والتي ستسمح لسائقي السباقات بتحسين أدائهم بشكل كبير.

وأنشأت هانكوك تطبيقاً ذكيا يستخدم من خلال الهاتف المحمول كمنصة للوصول إلى هذه البيانات وتقرير التحليل. وتم إنشاء التطبيق بالتعاون مع شركة 3SECONDZ التي تعتبر أول مطور في العالم لتقنية تدريب رياضة السيارات القائمة على الذكاء الاصطناعي. كما تم تطوير المستشعرات المتصلة بالإطارات التي تعد أحد المكونات الرئيسية، بالتعاون مع شركة Patron الرائدة في تصنيع المكونات الإلكترونية في كوريا.

وعملت الشركة على إجراء الاختبار التجريبي من خلال دمج الحل في إطار سباق هانكوك Ventus RS4 بحجم 18 بوصة. ثم تم تركيب الإطارات على سيارة فيلوستر إن عالية الأداء من هيونداي موتور ليتم اختبارها في مهرجان هيونداي إن 2021، وهي بطولة الصانع التي أقيمت في الفترة من 13 إلى 14 نوفمبر. وتم إجراء الاختبار بواسطة ثلاثة سائقين قدموا ردود فعل إيجابية.