الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021
No Image Info

«فولفو» تستثمر في تقنية جديدة

أعلنت شركة فولفو للسيارات أن الذراع الاستثمارية التابعة لها والمعروفة باسم صندوق فولفو لتكنولوجيا السيارات، قد استحوذ من باب الاستثمار على شركة تدعى Spectralics، وهي شركة ناشئة في مجال البصريات وتكنولوجيا التصوير. والتي قد تحدث تقنيتها ثورة في شاشات العرض الرقيقة جداً.

وقالت فولفو إن استثمارها سيمنحها وصولاً مبكراً إلى نوع جديد من أفلام البصريات الرقيقة المطبقة على الأسطح الشفافة، والتي يمكن أن تعمل على تركيب الصور على الزجاج عند دمجها، مما يعني إمكانية إضافتها إلى الزجاج الأمامي للسيارة، ليصبح كشاشة عرض رأسية (HUD) تمتد من جانب إلى آخر في السيارة.

وتأمل شركة فولفو أن تحدث تلك التقنية ثورة كبيرة في عالم السيارات، وتفتح العديد من الإمكانيات الجديدة لتقنية الواقع المعزز التي يمكن أن تمنح السائقين إحساساً بالمسافة حيث يتم تثبيت الأشياء الافتراضية على الطريق.

وقال كبير مسؤولي المنتجات في شركة فولفو هنريك جرين «شركة Spectralics هي شركة مثيرة تتمتع بتكنولوجيا تحمل وعداً كبيراً حقاً. ومن خلال دعم تطويرها لأعمالها، يمكننا تقديم الإمكانات التي يمكن أن تمتلكها منتجاتهم في سيارات فولفو المستقبلية».

وترى فولفو إمكانية استخدام تلك التقنية في العديد من المجالات وربطها مع أجهزة الاستشعار داخل وخارج المقصورة، والكاميرات الأمامية، بالإضافة إلى الإسقاطات الرقمية الثلاثية الأبعاد.