الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021
No Image Info

فولكس فاغن تعين في قطاعها للبطاريات كبيري المطورين في أبل وبي إم دبليو

أكدت مجموعة فولكس فاغن الألمانية للسيارات اليوم الخميس تعيين رئيس قسم تطوير البطاريات في شركة أبل، سونهو آن، بقطاع البطاريات لدى المجموعة.

ولا يزال من غير المعروف على وجه الدقة موعد بدء الخبير الكوري الجنوبي عمله في فولكس فاغن.

وفي سياق متصل، تسعى فولكس فاغن إلى تعيين الخبير المتخصص في تقنية خلايا المواد الصلبة، يورج هوفمان، الذي يعمل لدى منافستها «بي إم دبليو».

وكانت مجلة «مانجر ماجاتسين» أوردت في وقت سابق تقريراً عن انتقال هوفمان إلى أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا.

ومن المنتظر أن يثير تعيين آن على وجه الخصوص ضجة في صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة السيارات.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاغن، هربرت ديس، يرى أن عمالقة التكنولوجيا الآسيويين والأمريكيين هم أهم المنافسين لشركته في السنوات المقبلة في مجال الربط الشبكي لحركة التنقل بالسيارات وفي مجال تصنيع السيارات ذاتية القيادة.

كما يعتبر ديس أن إدخال المزيد من التحسينات على تقنية البطاريات وبناء مصانع خلايا خاصة بالشركة من الكفاءات الحاسمة، ولا سيما في إطار المنافسة مع تسلا بمصنعها الجديد القريب من العاصمة الألمانية برلين.

وكانت فولكس فاغن عينت في سبتمبر الماضي زباستيان فولف من شركة فاراسيس الصينية العاملة في مجال إنتاج خلايا البطاريات.

يذكر أن مشروع أبل السري لإنتاج السيارة «تيتان» وضع شركات السيارات التقليدية تحت ضغوط، كما تسعى أبل إلى التعاون مع كيا وهيونداي الكوريتين لمساعدتها في تطوير السيارة «آي كار» الكهربائية.

وللخبير الكوري الجنوبي آن دور بارز أيضاً في شركات أخرى غير أبل ومن بين هذه الشركات سامسونغ وإل جي.

وتعتزم فولكس فاغن مبدئياً بناء 6 مصانع خاصة بها في أوروبا لإنتاج البطاريات كما يعول مجلس العاملين على بناء مصنع ألماني آخر للخلايا.