الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«بي إم دبليو» تكشف عن مفهوم سيارة الدفع الرباعي XM

«بي إم دبليو» تكشف عن مفهوم سيارة الدفع الرباعي XM

كشفت شركة بي أم دبليو وجناحها الفاخر M عن مفهوم سيارة الدفع الرباعي الهجينة بالإضافة الكهربائية XM، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بقوة 750 حصاناً، كما أنها أول طراز M مستقل من الشركة الألمانية على الإطلاق وثاني سيارة M قائمة بذاتها منذ السيارة M1 الخارقة في أواخر السبعينيات.

تكمن أهمية XM كما نقل موقع carscoops في أنها مفهوم لرؤية بي إم دبليو الوحيدة لكيفية ظهور الطراز X عالي الأداء في المستقبل القريب. حيث إن الشركة أقرّت بأن النسخة النهائية من المفهوم ستكون جاهزة للإنتاج قبل نهاية العام القادم 2022. وحظيت السيارة ذات المظهر المخيف باهتمام كبير بفضل صورة تشويقية أظهرت شبكتها الأمامية العملاقة التي دفعت الجميع للتساؤل عن شكلها.

ولم تكشف بي إم دبليو عن الكثير من التفاصيل حول مجموعة نقل الحركة، سوى أنها ستتألف من محرّك بنزين V8 ومحرك كهربائي يخلقان معاً قوة 750 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 999 نيوتن متر. ما قد يجعلها قادرة على التسارع من 0 - 100 كم/ساعة خلال 3 ثوانٍ فقط.

أمّا في الداخل، تمزج XM تفاصيل التصميم من سيارات بي إم دابليو الاختبارية والإنتاجية الأخرى، ولكن مع التركيز على المواد الفاخرة التقليدية التي تم نسجها بألياف الكربون بدلاً من الجلد. ناهيك عن التكنولوجيا التي قد تحتويها تلك السيارة الفاخرة، التي ستكشف الشركة عن المزيد من التفاصيل حولها العام القادم.