الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بحيرة أمريكية قد تقود ثورة صناعة السيارات الكهربائية

بحيرة أمريكية قد تقود ثورة صناعة السيارات الكهربائية

يمكن لبحيرة سالتون أن تضع ولاية كاليفورنيا في قلب ثورة صناعة السيارات الكهربائية الجديدة في قارة أمريكا الشمالية، وذلك بفضل الاحتياطيات الهائلة من الليثيوم الموجودة فيه. وكانت البحيرة التي تبلغ مساحتها 343 ميلاً مربعاً قد تشكّلت بعد فيضان نهر كولورادو في عام 1905 وهي موطن لرواسب الليثيوم الحرارية الأرضية الضخمة.

وقال كبير مسؤولي الطاقة في مؤسسة New Energy Nexus غير الربحية داني كينيدي لموقع Auto News «هذه فرصة عظيمة لتوظيف عبقرية كاليفورنيا لحل المشكلة المهمة جداً لكهربة كل شيء. وإذا كان جو بايدن يريد صنع بطاريات في أمريكا لتزويد أساطيل مركباتنا بالكهرباء، فهذه هي فرصته الوحيدة على نطاق واسع».



تعمل 11 محطة لتوليد الطاقة الحرارية الأرضية بالفعل في تلك المنطقة، وتقوم بأخذ الليثيوم من الأرض أثناء استخراج محلول ملحي لإنتاج البخار، ثم يتم إرجاع الليثيوم إلى الأرض. ويتم بناء منشأة جديدة ستجمع بين محطة لتوليد الطاقة الحرارية الأرضية وموقع منفصل لاستخراج الليثيوم.





تقول شركة «الموارد الحرارية المراقَبة» إنه يمكن أن تستخرج 300 ألف طن من الليثيوم سنوياً بمجرد تشغيل الموقع بالكامل. يتم تعليق الليثيوم الموجود في بحر سالتون في سائل شديد الحرارة وهو أسهل في الاستخراج من التعدين التقليدي. كما يمكن أيضاً استخراج 600 ألف طن من الليثيوم سنوياً من تلك البحيرة وفقاً لوزارة الطاقة الأمريكية، وهو أكثر مما تحتاج إليه الولايات المتحدة حالياً.