السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022

نيسان تكشف عن سيارة مستقبلية مستوحاة من عالم السباق

كشفت شركة نيسان اليابانية عن مفهوم طراز أريا ذي المقعد الواحدة، والتي تسعى من خلال نقل خبرتها في مجال السباقات لتقديم سيارة رياضية متعددة الاستخدامات وكهربائية بالكامل. وجاء الكشف عنها في حدث Nissan Futures الذي قدمه نائب رئيس التصميم العالمي ألفونسو ألبيسا والمدير العام للتسويق العالمي خوان مانويل هويوس.



وقالت نيسان إن مفهوم أريا ذات المقعد الواحد يبنى على لغة تصميم يابانية مستقبلية، ويجمعها معاً على هيكل سيارة سباق مخصص. وتبرز الواجهة الأمامية على الفور بفضل توقيع الحركة «V» المضيء. ويتميز المفهوم بأغطية عجلات أمامية وخلفية محسنة الديناميكية الهوائية، وتأتي بلون برونزي مذهل مستوحى من أريا. بالإضافة إلى هيكل مصنوع من ألياف الكربون خفيف الوزن.



وقال هويوس خلال الحدث: «في نيسان، نتجرأ على فعل ما لا يفعله الآخرون. من خلال هذا المفهوم، نريد عرض الإمكانات عالية الأداء لمجموعة نقل الحركة في أريا في حزمة مستوحاة من رياضة السيارات، لا تلمح فقط إلى تصميم سيارة الطريق التي ألهمتها، ولكنها توضح لغة أداء سيارة كهربائية جديدة وفعالة».



من جهة أخرى، قال ألفونسو ألبيسا: «عندما بدأنا في تشكيل رؤيتنا طويلة المدى لطموح نيسان 2030، واصلنا البناء على لغة التصميم اليابانية المستقبلية الخالدة. ونحن الآن نستمد الإلهام من الكلمات اليابانية shun، والتي تعني الركض بسرعة وبدون جهد، وsho التي تعني التحليق بقوة ونعمة».

وأضاف أيضاً: «مفهوم أريا ذو المقعد الواحد هو التعبير المثالي عن هذه اللغة الجديدة. سمحت لنا الاستفادة من مجموعة نقل الحركة في أريا الكهربائية، من التقاط هذا الإحساس الجديد بالسرعة والتكنولوجيا والفن في حزمة مستوحاة من رياضة السيارات لفريقنا الدولي».