الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فولفو تفتح مركز أبحاث لتطوير بطاريات للمركبات الكهربائية

فولفو تفتح مركز أبحاث لتطوير بطاريات للمركبات الكهربائية

أعلنت شركة فولفو أنها ستفتتح مركزاً مشتركاً للبحث والتطوير في مدينة جوتنبرج السويدية بالتعاون مع نورث فولت، وسيتم تكليف المركز بتطوير بطاريات جديدة للمركبات الكهربائية التي تقدم توقعات المدى وشحن الوقت مع تقليل البصمة الكربونية للبطاريات نفسها.

وكما ذكر موقع Carscoops سيتم تشغيل مركز البحث والتطوير في عام 2022، وتم اختيار الموقع لإبقائه قريباً من مركز البحث والتطوير الخاص بشركة فولفو بالإضافة إلى حرم الابتكار الحالي لشركة نورث فولت لتسهيل التعاون بين الشركتين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سيارات فولفو هاكان سامويلسون: «شراكتنا مع نورث فولت تؤمن توفير بطاريات عالية الجودة ومنتجة بشكل مستدام للجيل القادم من فولفو الكهربائية النقية. وسيعزز ذلك كفاءاتنا الأساسية وموقعنا في التحول إلى شركة سيارات كهربائية بالكامل».

وقالت فولفو إن الشراكة ستركز على تطوير بطاريات مخصصة تمنح المشترين نطاقات طويلة وأوقات شحن سريعة. وتريد إنشاء نظام شامل لتصنيع البطاريات للسماح لها بتطوير بطارياتها الخاصة. وذلك نظراً لأن البطاريات هي أكبر عنصر منفرد في السيارة الكهربائية وأكبر مساهم في بصمتها الكربونية، فإن تطوير التكنولوجيا الجديدة سيكون مجالاً مهماً للتركيز.

ويتم إنشاء المركز كجزء من استثمار بقيمة 30 مليار كرونة سويدية، أي ما يعادل 3.3 مليار دولار في تطوير البطاريات.. وستعمل البطاريات التي تم تطويرها هناك أيضاً على تشغيل سيارات بولستار، التي أعلنت هذا العام أنها تعتزم بناء سيارات محايدة بيئياً بحلول 2030.