الجمعة - 12 أغسطس 2022
الجمعة - 12 أغسطس 2022

نقص القطع يجبر تويوتا على توسيع وقف الإنتاج

نقص القطع يجبر تويوتا على توسيع وقف الإنتاج
تستمر مشاكل توريد قطع السيارات التي نجمت عن جائحة فيروس كورونا بالتسبب بالكثير من الأضرار لشركات صناعة السيارات حول العالم، حيث يكافح صانعو السيارات لتحقيق أهداف الإنتاج الخاصة بهم. وطالت تلك الأضرار شركة تويوتا اليابانية العريقة التي أعلنت أنها ستوسع عمليات وقف الإنتاج في بعض مصانعها في اليابان. وفقاً لما نقله موقع carscoops.

وأكد تقرير من وكالة رويترز تلك الأخبار من خلال استشهاده ببيان صحفي صادر عن الشركة اليابانية. والتي ذكرت أن الخطوة التالية ستؤدي التوقف إلى خفض الإنتاج بمقدار 9000 سيارة وسيؤثر على إنتاج طرازات لكزس بالإضافة إلى لاند كروزر، وهي السيارة التي يكافح توريدها بالفعل لمواكبة الطلب الكبير عليها.



وتأتي تلك الخطوة بينما كانت تحاول تويوتا تعويض الاضطرابات السابقة والأكثر خطورة في سلسلة التوريد في أماكن مثل فيتنام وماليزيا. وذكر تقرير سابق أن تويوتا قد ذهبت إلى حد مطالبة الموردين بتعويض الإنتاج الناقص حتى يتمكنوا من بناء 97 ألف سيارة إضافية بين ديسمبر ونهاية مارس المقبل.


حيث حددت شركة صناعة السيارات هدفاً سنوياً لإنتاج ما يقارب من 9 ملايين سيارة بحلول شهر مارس، والذي تم تخفيضه من الهدف الأصلي البالغ 9.3 مليون الذي أعلنت عنه قبل بضعة أشهر. وقال أحد المتحدثين باسم الشركة إنهم متفائلون بقدرتهم على تحقيق الهدف ولكن بشكل حذر.