الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
No Image Info

«جنرال موتورز» تطلق سيارات المستقبل خلال «معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022»

حدّدت ماري بارا، رئيسة مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، في كلمة رئيسية ألقتها افتراضياً اليوم خلال «معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022» (CES 2022) موجات التغيير المقبلة في ظل توجّه المجتمع نحو التبنّي العام للمركبات الكهربائية.

وشهد معرض CES لهذه السنة خطوة كبيرة أخرى اتخذتها جنرال موتورز للأمام باتجاه الوصول الفعلي إلى مستقبل كهربائي بالكامل، إذ كشفت عن مجموعة من المركبات الكهربائية مثل (شفروليه سيلفرادو EV) و(إكوينوكس EV) و(بليزر EV)، بالإضافة إلى مركبات كاديلاك ذاتية القيادة من نوع InnerSpace، والتي تساهم بتعزيز مجموعة «كاديلاك هالو» للمركبات النموذجية وتلقي الضوء على الدرب الذي يتم السير عليه في مجال التنقّل الشخصي.

وبدورها، قالت ديبورا واهل، الرئيس التنفيذي للتسويق الدولي لدى (جنرال موتورز): «إن التقنيات القائمة على أهداف معيّنة سوف تغيّر العالم، وشركة جنرال موتورز تعيد تعريف كيفية نقل الناس وبضائعهم. كما إن التزامنا بالرؤية الرامية للوصول إلى عالم بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري قد وضعتنا في موقع الريادة».

تتميّز رسالة «جنرال موتورز» المتمحورة حول «تأثير آلتيوم» بقيادتها للتجربة الافتراضية. وتتوافر «آلتيوم»، التي جرى اختيارها مؤخراً ضمن تصنيف ’أكثر الأمور القادمة تميّزاً في مجال التقنية للعام 2021‘ من مجلّة (فاست كومباني)، في مجموعة من المركبات الجديدة مثل «جي إم سي هامر EV» و«كاديلاك ليريك»، وهما مجرّد مركبتين فقط من بين 13 مركبة كهربائية جديدة من المقرَّر أن تصل إلى منطقة الشرق الأوسط بحلول سنة 2025. وبعد التوقيع مؤخراً على مذكّرة تفاهم مع (بريد الإمارات)، فإن (آلتيوم) ستزوِّد بالطاقة أيضاً مركبة BrightDrop EV600 الكهربائية التي تُعتبَر مكوِّناً أساسياً ضمن استراتيجية (جنرال موتورز) الخاصّة بقطاعَي التوصيل والخدمات اللوجستية على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وقال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي لعمليات جنرال موتورز في أفريقيا والشرق الأوسط: «إن استراتيجيتنا الإقليمية متعدّدة الأوجه هي خير دليل على أهمية الشرق الأوسط كسوق أساسي ضمن نظرة جنرال موتورز الدولية المستقبلية، حيث فرصة الريادة في تبنّي المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة. فنحن نعمل على بناء استراتيجية متعدّدة العلامات التجارية ومتعدّدة الفئات فيما يتعلّق بالمركبات الكهربائية في أحد أهم أسواق جنرال موتورز الدولية ومنطقة معروفة بتبنّيها المبكر للتقنيات الحديثة. ولدينا سبب وجيه للتفاؤل حيال مستقبل المركبات الكهربائية في الشرق الأوسط مع طرحنا لـ13 مركبة كهربائية جديدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، والمضي بالابتكار وإيجاد شراكات ذات معنى وقيمة من شأنها أن تدعم الأهداف الحكومية الإقليمية الطموحة للوصول إلى الحياد الكربوني».

وفي مقدّمة ما أعلنت عنه جنرال موتورز دولياً خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022 هو «شفروليه سيلفرادو EV». فقد أعيد تصوُّر هذه الشاحنة البيك-أب كاملة الحجم وتطويرها بدءاً من نقطة الصفر، وهي تستفيد من الطاقة التي توفرها منصّة «آلتيوم» من جنرال موتورز.

كما تواجدت علامة كاديلاك في المعرض، ووسّعت آفاق رؤيتها المتعلّقة بمستقبل التنقّل الشخصي ذاتي القيادة مع InnerSpace النموذجية التي تُعتبَر مركبة كهربائية دراماتيكية فاخرة ذاتية القيادة لراكبين.