الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

جنرال موتورز تطرح 13 مركبة كهربائية بالشرق الأوسط في 2025

أعلنت «جنرال موتورز الشرق الأوسط» عن نمو سنوي استثنائي بمبيعاتها في الشرق الأوسط بلغت نسبته 9.4% ضمن علامات «شفيروليه» و«جي إم سي» و«كاديلاك». وارتكزت هذه النتائج بشكل أساسي على نمو كبير بنسبة 26% في مبيعات المجموعة المتنوعة من المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV)، وزيادة سنوية نسبتها 41% بمبيعات شاحنات البيك-أب.

وإلى جانب النمو المحقَّق في قطاع الأعمال الأساسية، عزّزت جنرال موتورز ريادتها للتنقّل المستقبلي، وذلك ضمن مجالَي المركبات الكهربائية (EV) والمركبات ذاتية القيادة (AV) في ظل انتقالها من كونها مصنِّعاً للسيارات إلى منصّة للابتكارات. وأكّدت جنرال موتورز أن 13 مركبة كهربائية جديدة كلّياً ستتوفر في الشرق الأوسط بحلول عام 2025، وعلى رأسها «جي إم سي هامر EV» و«كاديلاك ليريك» و«شفيروليه بولت EUV».

وقال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي لعمليات جنرال موتورز في أفريقيا والشرق الأوسط: «كانت 2021 سنة متميّزة بالنسبة إلى جنرال موتورز الشرق الأوسط. ونحن نريد أن نكون الشركة الأولى للمركبات الكهربائية في المنطقة مع حلول نهاية سنة 2023»

وأضاف: «مع تطلّعنا للمستقبل، فإننا سنترجم هذا النجاح إلى مركبات كهربائية أيضاً عبر صنعنا للمجموعة الأفضل والأوسع من المركبات الكهربائية في السوق – بحيث تتوفر فعلياً مركبة كهربائية تتوافق مع كل ذوق محدَّد وكل ميزانية مختلفة. فنحن نرغب ببناء مستقبل يتميّز بالاستدامة، وغد أفضل للأجيال المستقبلية، ونريد أن يكون الكل معنا في هذا».