الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

BMW تُجبَر على وقف إنتاجها الأوروبي بسبب الأوضاع في أوكرانيا

أعلنت عملاقة صناعة السيارات الألمانية BMW عن وقف الإنتاج مؤقتاً في العديد من مصانعها الرئيسة خلال الأسبوع المقبل، وذلك بسبب عدم قدرتها على الحصول على الأجزاء والقطع المطلوبة بشكل سريع من المورِّدين في أوكرانيا.

قال متحدث لصحيفة The Frankfurter Allgemeine: إن مصانع الشركة في ميونيخ ودينجولفينج، بالإضافة إلى مصنع ميني في مدينة أكسفورد البريطانية، ومنشأة محركات بي إم دبليو في شتاير النمساوية ستكون جميعها متوقفة عن الإنتاج، في حين أن المصانع الأخرى في لايبزيغ وريجنسبرج تواجه تعديلات على تحولات الإنتاج.

وعلى الرغم من أن جميع هذه المصانع تقع بعيداً عن ميدان الحرب في أوكرانيا، إلا أن BMW تعتمد على شركات المكوّنات في غرب أوكرانيا لتزويدها بأسلاك كهربائية. وأشار المتحدث باسم الشركة إلى أن التوقفات الناتجة عن الإنتاج ستؤدي إلى تعديلات متتالية في الإنتاج وانقطاعات في العديد من مصانع BMW.

حيث تأتي الأدوات من شركة توريد الكابلات ليوني، وهي شركة ألمانية لها مصنعان في أوكرانيا، بحسب مجلة أوتوموتيف نيوز، التي تفيد بأن BMW شكلت فريق أزمات، مثلها مثل شركات صناعة السيارات الأخرى للتعامل مع الاضطرابات الناشئة عن الصراع في أوكرانيا. وقالت ليوني: إنها تضيف طاقة إنتاجية في مواقع أخرى للمساعدة في تقليل مشاكل الإنتاج.