الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

كيف تحافظ على برودة محرّك سيارتك في الجو الحار؟

كيف تحافظ على برودة محرّك سيارتك في الجو الحار؟

تشتهر منطقتنا خلال الأشهر الحارة بارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات مرتفعة، وهذه بالطبع ظروف قاسية لتشغيل محرّكات السيارات، فكيف تحافظ على برودة محرّك سيارتك في الجو الحار، إليكم مجموعة من النصائح المفيدة من «إيه سي ديلكو» لتضمن راحة البال.

حرارة المحرّكات ترتفع زيادة عن معدّلها لعدّة أسباب، بما فيها انخفاض مستويات سائل التبريد، التسريبات، انخفاض مستويات الزيت وغيرها.. ويتمثّل دور مالك السيارة، أو سائقها، في متابعة صيانتها بانتظام للتأكّد من عدم مواجهة هذه المشاكل، ولتقليل مخاطر محرّك سيارتك بشكل زائد، ننصحك باتباع الإرشادات التالية..

مكيّف الهواء

اختر الوضعية التي تسمح للمكيف باستخدام الهواء الخارجي للتبريد بدلاً من إعادة تدوير الهواء الموجود في المقصورة. فهذا يسمح للمزيد من الهواء بالتدفّق عبر المحرّك، وبالتالي خفض درجة حرارته، واحرص على خدمة صيانة مكيّف الهواء بشكل دوري لأجل المساعدة في تبريد المقصورة بكفاءة عالية خلال الأشهر الحارّة.

تنظيف فتحات التهوية

حافظ على مقصورة سيارتك باردة ونقيّة الهواء أثناء القيادة في ظل الحرارة الشديدة. عليك التخلّص من أي جزيئات غبار عالقة في فتحات تكييف الهواء لإطالة عمر فلتر الهواء، من خلال استخدام أي نوع من أنواع الفرشاة المنزلية. كما يمكنك القيام بهذا باستخدام فرشاة المكياج!

المحافظة على برودة المحرّك

يمكنك إطالة عمر محرّك سيارتك عبر الحفاظ على برودته. لذا، قم دوماً بالحفاظ على مستويات سائل التبريد الخاص بمحرّك سيارتك وفقاً لما هو مطلوب، كون هذا يحميه من الحرارة الزائدة عن طريق امتصاص وتشتيت الحرارة الناجمة عن عملية الاحتراق داخل الأسطوانات، ما يسمح للمحرّك بالعمل في درجات حرارة مناسبة.

فحص زيت المحرّك

احرص على فحص مستويات زيت المحرّك مرّة كل شهرين على الأقل، وتأكّد من أنك تستخدم نوع زيت عالي الجودة. وما تحتاج إليه لفحص زيت المحرّك هو منشفة أو أي نوع من القماش الأبيض، حيث يمكنك سحب مقياس العمق في حجرة المحرّك ومسح طرفه بالمنشفة، وتكرار هذه العملية. يُذكَر أن مقياس العمق يحمل مؤشّرات قصوى ودنيا توضح كمّية الزيت في محرّك السيارة.