الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مازيراتي تعرض سيارة جريكاليه بألوان من «المريخ»

أطلقت مازيراتي سيارة «جريكاليه» الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة، لأول مرة على مستوى العالم، بألوان جديدة وخارجة عن المألوف مستوحاة من كوكب المريخ. وينطلق تصميم جريكاليه Mission from Mars ليقدّم تصوراً مستوحى من بيئة خارج كوكب الأرض.

وتم إطلاق مشروع Mission from Mars رسمياً، متيحاً مستويات ابتكار غير مسبوقة لتخصيص سيارة جريكاليه. وتمتزج ألوان التراب الأحمر لكوكب المريخ مع ألوان صخوره المؤكسَدة لتعطي طراز جريكاليه ألواناً فريدة تغطي الأجزاء الداخلية والخارجية ومستوحاة من غبار الصخور المعدنية وتآكل المعادن.

وتم تزويد فئات جريكاليه المختلفة بمجموعة واسعة من المحركات، بما في ذلك محرك احتراق داخلي تقليدي ومحرك هجين كما تخطط مازيراتي لجعلها أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية بالكامل في تاريخ مازيراتي.

وستقوم الشركة بتقديم 3 إصدارات عند إطلاق السيارة، وتشمل: GT، التي تستمد قوتها من محرك هجين خفيف مزود بأربع أسطوانات وقدرة 300 حصان؛ وModena، مع محرك هجين خفيف يمنحها قوة 330 حصاناً؛ وتروفيو الفائقة المجهزة بمحرك بنزين عالي الأداء وقدرة 530 حصاناً مزود بست أسطوانات بسعة 3.0 لتر يستند على محرك Nettuno من سيارة MC20. وتأتي سيارة جريكاليه Folgore الكهربائية بالكامل مزودة باستطاعة 400 فولط لتستكمل هذه المجموعة المميزة.

وتتألق السيارة بمقصورتها الواسعة وأعلى معايير الكفاءة في القيادة والتحكم والتسارع (من وضعية السكون لسرعة 100 كيلومتر بالساعة في 3.8 ثانية - في تروفيو) وسرعة قصوى (285 كيلومتراً في الساعة- في تروفيو)، فضلاً عن تجربة الصوت عالية الجودة والتركيز على استخدام أجود المواد مثل الخشب وألياف الكربون والجلد.

وتشمل المواصفات التقنية المتميزة في المقصورة الداخلية الساعة التقليدية الخاصة بمازيراتي والتي أصبحت رقمية للمرة الأولى في تاريخها مع إمكانية تحويلها إلى خدمة كونسيرج داخلية باستخدام تقنية التحكم بالصوت.

وتم توفير شاشة مركزية كبيرة قياس 12.3 بوصة، الأكبر على الإطلاق في سيارات مازيراتي، وشاشة إضافية قياس 8.8 بوصة لوظائف التحكم الإضافية وشاشة ثالثة لركاب المقاعد الخلفية.

وتقدم جريكاليه تجربة قيادة لا تُضاهى بفضل نظام وحدة التحكم الديناميكي الجديد الخاص بمازيراتي Vehicle Dynamic Control Module (VDCM) والذي يتيح إمكانات شاملة للتحكم في السيارة، ويكفل خيار التحكم الشامل إبراز المزايا المتنوعة لمختلف أوضاع القيادة: كومفورت، جي تي، سبورت، كورسا (في تروفيو حصراً)، وأوف رود.