الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فولكس فاجن وتويوتا تعانيان بسبب أسوأ تفشي لفيروس كورونا خلال عامين

تواجه شركات صناعة السيارات انتكاسة إنتاجية أُخرى في الصين، حيث تتعامل الدولة مع أكبر انتشار لفيروس كورونا Covid-19 منذ عامين. وأثّر ذلك على الإنتاج وأدّى لتوقف العمل لدى كل من فولكس فاجن وتويوتا، كذلك الموردين، مثل فوكسكون. وحتى الآن في عام 2022، أبلغت الصين عن المزيد من حالات الأعراض المحلية للفيروس عما كانت عليه في عام 2021 بالكامل.

وفقاً لتقارير رويترز، فهذا يؤدي إلى تشديد القيود في العديد من المقاطعات والمدن، وتعمل الدولة على هدف عدم التسامح إطلاقاً، المتمثل في قمع العدوى في أسرع وقت ممكن. وقد تسبب ذلك في توقف المصانع في جميع أنحاء البلاد عن الإنتاج. ويشمل ذلك المشاريع المشتركة لتويوتا وفولكس فاجن مع مجموعة FAW في تشانغتشون، بينما لم تتأثر عمليات تويوتا في مدينة تيانجين.

كما اضطرت شركة فوكسكون التي تعمل مع مجموعة أتلانتيس وأبل، إلى إغلاق عمليات الشركات التابعة لها في شنزن خلال النصف الأول من هذا الأسبوع. وعلى الرغم من ذلك، قال مصدر لم يذكر اسمه من الشركة، كما نقله موقع Carscoops، إنه سيتم السماح للشركات بالعمل إذا كان بإمكانها إنشاء نظام إدارة مغلقة، يعيش فيه الموظفون، كما فعلوا في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

تعتبر مخاوف سلسلة التوريد خطرة بشكل خاص لشركات صناعة السيارات هذا العام، وبعد تجاوز توقف العمل المتعلق بالوباء في عام 2020، ومشاكل سلسلة التوريد في عام 2021، ويواجهون الآن اضطرابات جديدة في الإمداد، ليس فقط بسبب هذه الموجة الأخيرة من الوباء، لكن من الحرب الروسية الأوكرانية التي ستؤدي إلى مزيد من النقص في رقائق أشباه الموصلات.