الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تعرف إلى مواصفات النسخة الجديدة من رولز-رويس فانتوم

في النسخة الجديدة من رولز-رويس فانتوم، جرى إضافة خط أفقي مطليّ وجديد بين مصابيح النهار فوق شبكة بانثيون الأمامية. وقد أضفى هذا الخط طابعاً عصرياً جديداً على السيارة، ما عكس تركيز فانتوم على تقديم تجربة مميّزة للسائق.

علاوة على ذلك، أُضيف تغيير هندسي طفيف على شبكة بانثيون الأمامية، حيث أصبح شعار RR ومجسّم روح السعادة أكثر وضوحاً عند النظر إليهما من الأمام.

كما أصبحت الشبكة الأمامية مضاءةً، أما المصابيح الأمامية، فزُيِّنت بإطارٍ مرصّع بالنجوم عبر تقنية التقطيع بالليزر.


ومن المظهر الجانبي، تحافظ فانتوم على خطوط رولز-رويس القصيرة في الأمام عند العجلات والطويلة في الخلف، فضلاً عن قاعدة العجلات الطويلة ودعامة الزجاج الخلفي الواسعة لمنح المزيد من الخصوصية للركاب.


وقد تمّ تعزيز المظهر الجانبي للسيارة عبر تصميم جديد للعجلات. تتوفّر عجلة ثلاثية الأبعاد من الفولاذ المقاوم للصدأ بجوانب مثلّثة مع لمسة مصقولة بشكل كامل أو جزئي. في المقابل، يمكن اختيار عجلة قرصية أنيقة لتركيبها على فانتوم من وحي سيارات رولز-رويس في العشرينيات. يتم إنتاج هذه العجلة القرصية بالفولاذ المصقول المقاوم للصدأ والورنيش الأسود لتنقل بوضوح شعور الطيران على الأرض.

وبالإمكان طلب الحصول على محيط الشبكة الأمامية بالكروم الداكن، وعلى غطاء المحرك ومحيط الزجاج الأمامي وحواف الإطار الجانبي باللون الأسود.

يبقى التصميم الداخلي في فانتوم من دون تغيير يُذكر. فقد أصبحت عجلة القيادة أكثر سماكةً بقليل لتأمين نقطة تماس مباشرة ومريحة للسائق.

الرؤية ـ دبي

تمّ إطلاق الجيل الثامن من فانتوم عام 2017، وقد حرص مصمّمو رولز-رويس ومهندسوها عند ابتكار النسخة الجديدة على تلبية طلبات العملاء الذين ناشدوا الشركة ألا تُجري تغييرات كبيرة على هذه السيارة. وتلبية لرغباتهم، تمّ الاكتفاء بإجراء تحسينات وتعديلات طفيفة. وبالتالي، لم يكن التركيز منصبّاً على ما يجب تغييره، بل على ما ينبغي الحفاظ عليه.

تحتوي فانتوم الجديدة على ميزة Rolls-Royce Connected (رولز-رويس كونيكتد) التي تتيح لمالك السيارة إرسال العناوين مباشرةً إلى السيارة من تطبيق Whispers (ويسبرز) الخاص بأعضاء رولز-رويس، للوصول بكل سلاسة إلى فعالية أو مطعم أو وكالة رولز-رويس المعتمدة أو حتى إلى دار رولز-رويس. كما تعرض ميزة رولز-رويس كونيكتد موقع السيارة، ووضعها الأمني ومدى سلامتها على تطبيق ويسبرز.