الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

كيا EV6 الجديدة بنظام صوتي يمنحها لقب سيارة العام

خضعت السيارة EV6 لتطوير وصقل شامل لتكون بمثابة معايير جديدة في مشهد السيارة الكهربائية، وذلك عبر مجموعة المحركات الخالية من الانبعاثات، وتقنية الشحن الكهربائي فائقة السرعة الرائدة في فئتها، وكذلك خصائص الأداء الديناميكي والتصميم الجريء والمساحة الداخلية التحويلية.

في قلب مقصورة EV6 الغامرة والتفاعلية يوجد نظام الصوت ميريديان المكون من 14 مكبراً والذي يعد مصدر تحفيز صوتي ممتع للحواس. ولعبت هذه التقنية الصوتية المتطورة والترتيب الداخلي لها في حصول السيارة EV6 على لقب سيارة العام 2022 لهذا العام في جوائز سيارة العام الأوروبية إيكوتي (ECOTY).

وتعد السيارة EV6 هي الأولى من بين 14 طرازاً من طراز BEV تخطط كيا لإطلاقها بحلول عام 2027. وسيلعب طراز الكروس أوفر الكهربائي بالكامل دوراً رئيسياً في خطط الشركة لتصبح مزوداً عالمياً رائداً لحلول التنقل المستدام.

وتعد السيارة منتجاً متميزاً في عصر التحول الكهربائي، حيث يستفيد الشكل الداخلي لـEV6 بشكل كبير من تطبيق النظام الأساسي المعياري العالمي الكهربائي (E-GMP) من كيا مع التقنيات والابتكارات التي تم إنشاؤها أولاً وقبل كل شيء للسيارات الكهربائية بالكامل.

وتحتوي السيارة على محرك كهربائي يعمل بالبطارية ويوفر نطاق قيادة حقيقي يبلغ 528 كم وقدرات شحن فائقة السرعة تبلغ 800 فولت.

ويوفر نظام ميريديان المحيطي القوي المكون من 14 مكبر صوت تجربة غامرة لمن يستقل السيارة، من خلال العمل بانسجام تام مع نظام المعلومات والترفيه عالي التقنية في EV6، وشاشة منحنية بانورامية مرتبطة بمجموعة رقمية مقاس 12 بوصة ونظام معلومات ترفيهي مقاس 12 بوصة.

ويتميز نظام الصوت في EV6 بالعديد من تقنيات معالجة الإشارات الرقمية (DSP) الخاصة بشركة ميريديان. وتم دمج فلسفة الصوت الأساسية من ميريديان في EV6 بما يتيح للعملاء الاستمتاع بصوت طبيعي وواقعي وأصلي أثناء التنقل.

كما يستفيد نظام مكبرات الصوت فيEV6 أيضاً من تصميم الصوت النشط الكهربائي (e-ASD)، وهو مجموعة من الميزات التقنية المطورة حديثاً والتي تعزز أجواء السيارة EV6 بشكل أكبر. وتم تطبيق e-ASD لأول مرة في سيارات كيا، حيث يتيح للسائقين اختيار أصوات محرك افتراضية متنوعة من اختيارهم. كما أن الصوت مرتبط بوضع القيادة المختار، ما يعزز الاتصال والتفاعل بين السيارة والسائق.