السبت - 14 ديسمبر 2019
السبت - 14 ديسمبر 2019
No Image

خدمات فيسبوك تتعرض لثالث عطل رئيس في 2019

واجه رواد شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك في معظم أنحاء العالم صعوبة في الوصول إلى خدماتها وكذلك مجموعة الخدمات المرتبطة بها لمدة ثلاث ساعات، امتدت من الثانية والنصف وحتى الخامسة والنصف بتوقيت الإمارات، حيث انقطعت خدمات المحادثة والتواصل المرتبطة بشركة فيسبوك مثل الماسنجر والواتساب وكذلك إنستغرام.

وتلقى موقع دون ديتيكتور الذي يتتبع انقطاع خدمات المواقع الإلكترونية الكثير من بلاغات المستخدمين التي تفيد بانقطاع الخدمات في دول مختلفة حول العالم.

ووفقاً لوكالة بلومبيرغ، يمثل عطل خدمات فيسبوك اليوم ثالث عطل رئيس تتعرض له خدمات الشركة منذ بداية عام 2019، إذ تعطل تطبيقا إنستغرام وواتساب في أواخر شهر يناير في جميع أنحاء العالم وكذلك واجه مستخدمو فيسبوك في الشهر الماضي، صعوبة في الوصول إلى الشبكة الاجتماعية لأكثر من 12 ساعة.


ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فقد رصد أحد الباحثين تجارب تجريها شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لإعادة دمج خدمة المحادثة الفورية المستقلة حالياً «ماسنجر» في تطبيقها الأساسي على الأجهزة الذكية.

ونشرت الباحثة «جين مانشون وونغ» المتخصصة بتطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة، لقطات لنافذة موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وتحتوي على صورة لتطبيق «فيسبوك» ويحتوي رمز «ماسنجر» في أعلى الجانب الأيمن لنافذة التطبيق.

وقالت إنه حتى الآن يحتوي قسم «المحادثات» الجديد في نافذة تطبيق «فيسبوك» على وظائف المحادثات الأساسية، في حين يحتاج المستخدم إذا أراد تشغيل الوظائف الأخرى مثل الاتصال الصوتي أو تبادل الصور إلى فتح تطبيق «ماسنجر» المستقل.

وأشار موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن إعادة دمج خدمة المحادثة في التطبيق الرئيس لـ «فيسبوك» سيمثل تحولاً لموقف شركة «فيسبوك» التي أصرت في عام 2014 على السماح لمستخدمي «ماسنجر» بتنزيله كتطبيق مستقل على هواتفهم الذكية من أجل استخدام هذه الخاصية عبر الهواتف.

يذكر أنه منذ ذلك الوقت استحوذت «فيسبوك» على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب» وتعمل حالياً على دمج وظائف المحادثة والتراسل الموجودة في «ماسنجر» و«واتس آب»، إلى جانب تطبيق تبادل الصور«إنستغرام».
#بلا_حدود