الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

صندوق الوطن يطلق المرحلة المتقدمة من «المبرمج الإماراتي»

صندوق الوطن يطلق المرحلة المتقدمة من «المبرمج الإماراتي»
أطلق صندوق الوطن المرحلة المتقدمة من مبادرة «المبرمج الإماراتي»، التي تنظم ضمن مجموعتين رئيستين، تضم كل منهما 110 طلاب وطالبات، في إمارة عجمان وفي مدينة العين.

وتنظم فعاليات هذه المرحلة المتقدمة في لغة البرمجة التي تهدف إلى إعداد وتأهيل جيل متمكن ومبدع من المبرمجين الإماراتيين الموهوبين على مدار 11 يوماً وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 حتى 26 ديسمبر المقبل بالشراكة مع مجموعة شركات «الدار» وشركة «دارك ماتر» وبالتعاون مع جامعتي الإمارات العربية المتحدة وكلية المدينة الجامعية في عجمان.

وتهدف هذه المرحلة لإكساب المشاركين معارف جديدة ومهارات متطورة وخبرات متقدمة في لغة البرمجة وفق منظومة تعليمية مبتكرة تقوم على اعتماد نهج التعلم المستمر من أجل تهيئة الناشئة لقيادة رحلة تعلمهم وضمان وصولهم إلى بعد أكاديمي أعمق باعتماد نظام تعلم مدمج يجمع بين التعلم الصفي والإلكتروني عبر منصات تعليمية هدفها تعليم المشاركين لغات برمجة متقدمة وتوظيفها على نحو أمثل للتقدم بمسار الحياة المهنية.


وسيجري تنفيذ هذه المرحلة من خلال 30 ساعة دراسية النظام تتوزع على 15 ساعة تعليمية صفية و15 ساعة تعليمية أخرى مستقلة من خلال منصة إلكترونية تعليمية وسيتم متابعة المشاركين من قبل المدربين لمعرفة مستوى تقدم الطلاب ومن ثم تقييهم إلكترونياً للحصول على تقرير مفصل حول أهم المهارات التي اكتسبها الطالب.


وتشتمل المرحلة على تطوير مهارات المشاركين في الفئة العمرية من 11 وحتى 14 سنة في لغة «بايثون» وهي واحدة من أكثر لغات البرمجة طلباً على مستوى العالم في الوقت الراهن كما يتضمن أيضا تطوير قدرات المشاركين في الفئة العمرية من 7 حتى 10 سنوات في لغتا «جافا» و«جافا سكريبت» باعتبارهما الأكثر استخداماً.