الاحد - 16 فبراير 2020
الاحد - 16 فبراير 2020
No Image

غوغل تعيد "تو توك" إلى متجرها بعد مراجعة إجراءات الخصوصية

شهدت إعادة منصة غوغل بلاي لتطبيق توتوك مرة أخرى بين مستخدميه بعد فترة من الإيقاف، جدلاً واسعاً حول ما تم اتخاذه بشأن مأمونية التطبيق والتأكيد على الخصوصية، ولا سيما مع وجود تحديثات على النسخة الجديدة قد تكسر خصوصية المستخدمين.

وتلقت الشركة المطورة للتطبيق عبر منصتها في تويتر عدداً من الاستفسارات حول طلب التطبيق المحدَّث للولوج إلى قوائم جهات الاتصال قبل بدء العمل وهو ما يرسي مخاوف من استخدام تلك البيانات تجارياً إلى جانب استفسارات أخرى عن قابلية عودة التطبيق مرة أخرى إلى منصة أبل ستور وموعد العودة المرتقبة.

وفيما أوضحت الشركة نجاحها في إعادة التطبيق إلى منصة غوغل بلاي بعد مراجعة شاملة لكافة إجراءات الخصوصية وعدد من التحديثات تمت على التطبيق من جانب شركة غوغل لتسهيل وتوضيح قواعد الاستخدام، فضلت عدم التعليق على مخاوف المشتركين بشأن تلك التحديثات أو الإفصاح عما تم بشأن عودة التطبيق لمستخدمي هواتف الآيفون.

وكانت كل من أبل ستور وغوغل بلاي قد قامتا بحذف التطبيق من منصتيهما على خلفية اتهامات بوجود ثغرة تتيح التجسس والوصول إلى البيانات الشخصية للمستخدمين والرسائل والمحادثات عبر الفيديو، مشيرين إلى وجود مشكلة بشان المعايير.

من جانبها، أوضحت هيئة تنظيم الاتصالات خضوع التطبيق لقواعد الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت والذي تشرف الهيئة على تطبيقه محلياً، حيث يخضع للترخيص المحلي وفق اندماجه بتطبيق بوتيم المرخص بدوره عبر البروتوكول، ويقدَّم مقابل رسوم شهرية عبر كل من المشغلين المحليين.

#بلا_حدود