السبت - 22 فبراير 2020
السبت - 22 فبراير 2020
No Image

إلى أين تتجه التكنولوجيا في 2020؟

كشفت سيسكو عن أبرز توقعاتها التقنية لعام 2020 وما بعده، مسلطة الضوء على التغيرات المتسارعة التي تشهدها تكنولوجيا المعلومات على مستوى المفاهيم الأساسية.

وتمثلت أبرز توقعات سيسكو في تقرير نشرته اليوم:

إنترنت المستقبل


يستهلك التحول الرقمي اليوم أقصى قدرات البنية التحتية الحالية للإنترنت، ما سيؤدي إلى استهلاكها بالكامل في نهاية المطاف. وبناء على ذلك، يُعتبر تطوير تقنية إنترنت ملائمة للمستقبل أمر بغاية الأهمية. وسيكون هناك ما يقرب من 49 مليار جهاز متصل بالإنترنت بحلول عام 2023، وسيشهد العقد القادم استخداماً أوسع للتقنيات المتطورة مثل الواقع الافتراضي والمُعزز وتقنية 16K والذكاء الاصطناعي.

لذلك يجب أن تكون البنية التحتية للإنترنت أكثر سرعة وقابلية للتوسعة، وأكثر بساطة في إدارتها وأكثر أماناً.

ولاء التقنيات هو الشكل الجديد من ولاء المتعاملين للعلامة التجارية

سيتعين على العلامات التجارية ومطوري التطبيقات بذل أقصى جهودهم للاحتفاظ بالمستخدمين، فوفقاً لأحدث نتائج مؤشر AppDynamics App Attention Index، تطور استخدام الخدمات الرقمية وأصبح سلوكاً إنسانياً لا إرادياً.

تقنيتا Threat Hunting و Zero Trust

تحتاج الشركات إلى اتباع خطوات وقائية تُجنبها التهديدات والمخاطر الأمنية المتعلقة بالإنترنت، وتؤدي تقنية Zero Trust (أو ما يدعى بانعدام الثقة) دوراً مهماً في هذه الناحية، فهي لا تسمح بدخول الأجهزة أو المستخدمين أو أحجام العمل إلى الشبكة إلا إذا كان مصرحا لهم، وذلك بعد إنشاء الثقة ومنع التهديدات.

اتجاهات الشبكات: الرحلة نحو الشبكات القائمة على النوايا

مستقبل الشبكات يكمن في الشبكات القائمة على النوايا (IBN)، والتي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة للتنبؤ بالخطوات والكشف عن النشاطات الغريبة وحلها تلقائياً وإيقاف تهديدات الأمان، مع الاستمرار في التطوّر والتعلّم.

نقص المهارات/المواهب في قطاع تقنية المعلومات

تنحصر الوظائف الأكثر طلباً في علم البيانات والذكاء الاصطناعي، ولتلبية احتياجات هذه المراكز، يجب أن يتحول الموظفون في مجال تقنية المعلومات من "مستقبلين للأوامر" إلى شركاء أعمال استراتيجيين.
#بلا_حدود