الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020
الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020
No Image

1 مليار دولار قيمة تطبيق التأمل Calm

تضاعفت ممارسة التأمل 3 مرات في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، وترافق هذا الازدياد مع بزوغ أحدث ظاهرة في قطاع التكنولوجيا: تطبيقات التأمل والاسترخاء.

أهم هذه التطبيقات هو تطبيق التأمل Calm الذي أعلن أن قيمته السوقية وصلت إلى 1 مليار دولار في نهاية 2019 ما جعله أول شركة ناشئة أحادية (يوني كورن) تركز على التأمل، في ارتفاع سريع من 250 مليون دولار في نهاية 2017، وفقاً لـ CNBC.

وعلى الرغم من أنه مجاني للتنزيل، إلا أنه يكلف نحو 60 دولاراً في السنة أو 179.99 درهم بعد انتهاء النسخة التجريبية المجانية لمدة 7 أيام.

يهدف Calm، الذي تم إطلاقه في عام 2012، إلى تهدئة التوتر الناجم عن قضايا العصر الحديث بما في ذلك القلق والإجهاد والأرق.

No Image



يزدحم اليوم سوق تطبيقات التأمل لكن المنافس الأبرز لـ Calm هو تطبيق Headspace، يدعمه الرئيس التنفيذي لـ لينكد إن جيف وينر، والموسيقي الأمريكي الشهير جاريد ليتو وأدوات خاصة مثل سماعات التأمل Muse.

الكثير من الأنواع الأخرى من خدمات الاشتراك تتنافس على دولارات المستهلكين، لكن يبدو أن التأمل والراحة العقلية هو المجال الذي يقنع المستهلكين بالدفع لأجله فقط.

وصل عدد الاشتراكات المدفوعة عند Calm حتى اليوم لأكثر من مليون مدفوع وعدد التنزيلات لأكثر من 40 مليوناً حول العالم

يقدم Calm ميزات كثيرة أهمها ميزة "قصص النوم" للمستمعين المشتركين وهي عبارة عن قصص قبل النوم يقرأها بصوت عال مشاهير مثل ماثيو ماكونهي والرسام العالمي بوب روس.

إضافة لأصوات مهدئة مثل صوت الأمطار الغزيرة والضوضاء الخفيفة.

No Image



في عام 2017، حصل Calm على لقب أفضل تطبيق في أبل لنفس العام، وأصبح منذ ذلك الحين هو تطبيق الصحة الأكثر ربحاً، وفقاً لشركة App Annie (عبارة عن منصة لتحليل البيانات لمساعدة الشركات على بناء أعمال تجارية أفضل خاصة للهاتف المحمول/التطبيقات، تتتبع نتائجك - وتنزيلات تطبيقات منافسيك، والإيرادات، والاستخدام، والحملات الإعلانية، عبر أكثر من 50 مقياساً لتحسين استراتيجية الهاتف المحمول).

تعد Calm أيضاً من بين الشركات الناشئة التي توقع لها Business Insider الازدهار في 2019-2020.

وقالت الشركة إن إيراداتها تضاعفت 4 مرات في عام 2018، وقاربت الـ 150 مليون دولار في 2019.

تخطط Calm لتوصيل أدوات التأمل إلى جمهور أوسع حيث استثمرت 3 ملايين دولار في مراكز الاسترخاء وصالونات التجميل الموجودة في العديد من المطارات.

بالإضافة للشراكة مع الخطوط الجوية الأمريكية وشركة Sonos للإلكترونيات والأجهزة الصوتية وأوبر أيضاً..

#بلا_حدود