السبت - 04 أبريل 2020
السبت - 04 أبريل 2020

شرطة دبي و«اتصالات» تطلقان أول دورية ذكية متصلة بشبكة 5G

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي ومجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) أول دورية ذكية متصلة بشبكة اتصالات للجيل الخامس 5G في الوطن العربي.

وتتميز الدورية بقدرات تقنية وأمنية متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ومزودة بكاميرا فائقة الذكاء والدقة، علاوة على تقنية التعرف على الوجوه، والمرتبطة بشكل مباشر بغرفة العمليات عن طريق شبكة الجيل الخامس.

وأكد مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي العميد خالد ناصر الرزوقي، حرص القيادة العامة على التعاون مع الهيئات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص بما يخدم المصلحة العامة.

وأوضح أنه من خلال هذا التعاون الاستراتيجي مع «اتصالات» وبالاستفادة من إمكاناتها وقدراتها الرقمية والتقنية، تعمل شرطة دبي على تزويد الدوريات بأحدث الحلول الذكية والمرتكزة على شبكة الجيل الخامس، مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء للوصول إلى أعلى المعايير الأمنية في مدينة دبي، وبما يخدم التوجه الحكومي الاستراتيجي نحو التحول إلى المدينة الأسعد والأذكى في العالم، مشيداً بهذا التعاون الذي أثمر أول دوية ذكية من هذا النوع، وبما يمكّن من نقل البيانات بسرعات عالية.

ومن جانبه، تناول نائب رئيس أول مبيعات المؤسسات الحكومية في «اتصالات» عبدالله إبراهيم الأحمد أهمية هذا التعاون مع شرطة دبي، مؤكداً الحرص على توظيف حلول ومزايا الجيل الخامس التي يتقدمها زمن الاستجابة المنخفض والسرعة القياسية لنقل البيانات، واستحداث فرص وحلول استثنائية في القطاع الأمني.

#بلا_حدود