الجمعة - 03 أبريل 2020
الجمعة - 03 أبريل 2020
No Image

فيسبوك تختبر علامات تبويب جديدة لترتيب المنشورات

باتت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الأضخم قريبة من الاستجابة لطلبات المستخدمين المستائين من ترتيب المنشورات على الواجهة الرئيسة للموقع أو التطبيق، وذلك بعد تخليها عن الترتيب الزمني وتحوّلها إلى الترتيب الخوارزمي الذي أزعج الكثيرين لمشاهدتهم بعض المواضيع في وقت متأخر.

وأكدت مطوّرة للبرامج اشتهرت بتسريباتها في السابق أن فيسبوك بدأت باختبار علامات تبويب جديدة لترتيب المنشورات Newsfeed على الشاشة الرئيسة بأكثر من خيار، على عكس ما هو عليه الوضع حالياً حيث إنك تجد تبويب أحدث الأخبار مهملاً في الخيارات الجانبية، وتعود لوضعها العشوائي بعد مرور 24 ساعة.

ومن شأن التحديث الجديد أن يرضي جميع مستخدمي فيسبوك بإضافة 3 خيارات في مكان واضح على واجهة التطبيق، وسيكون الخيار الأول بحسب الصورة المسرّبة هو الأخبار ذات العلاقة، والثاني لأحدث الأخبار، والثالث يمكّنك من الاطلاع على المنشورات التي قمت بمشاهدتها في وقت سابق فقط، دون ظهور أي منشورات جديدة.


بدورها أكدت فيسبوك تسريبات مطوّرة البرامج جاين ونغ، وأنها في مرحلة الاختبار لتلك العلامات بعد تواصل العديد من وسائل الإعلام معها، وكانت ونغ قد اكتشفت ذلك من خلال رموز مشفرة Codes وجدتها في تطبيق فيسبوك الخاص بأجهزة أندرويد.



#بلا_حدود