الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تعرّف إلى أبرز ميزات نظام أندرويد 11 الجديد

تعرّف إلى أبرز ميزات نظام أندرويد 11 الجديد
أطلقت غوغل النسخة الأحدث من نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية أندرويد Android 11 بشكل خاص للمطورين، وذلك قبل استخدامه على نطاق عام في أجهزة المحمول الجديدة، بعد الانتهاء من التجارب والبحث عن الثغرات المحتملة.

ولن يتمكن أحد من تنصيب النسخة الجديدة من الأندرويد إلى من خلال هواتف غوغل Pixel 2 أو Pixel 3 أو Pixel 3A أو Pixel 4، وأضافت إليه عدداً من الميزات الجديدة التي انتظرها الكثير من مستخدمي أندرويد، ونستعرض بعضاً منها فيما يلي:

الفقاعات


نجحت غوغل بإضافة هذه الخاصية للرسائل التي ستظهر على شكل فقاعات مشابهة لما هو عليه الحال في فيسبوك مسنجر، ما يعني مرونة أكثر عند التنقل بين الرسائل بدلاً من استعراض رسالة واحدة فقط.


المحادثات

وهي خاصية جديدة يستطيع المستخدم من خلالها، الاطلاع على التنبيهات الجديدة والرسائل والبريد الإلكتروني والوصول إليها من مكان واحد.

إعدادات جديدة لأذونات التطبيقات

منحت غوغل الفرصة لمستخدمي أندرويد بمنح أذونات مؤقتة للتطبيقات التي تشترط الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون أو الموقع الجغرافي، وهو ما يعني أماناً أكثر للمستخدمين، بحيث سيحصل التطبيق على إمكانية الوصول لفترة محددة فقط.

تسجيل الشاشة

بالرغم من وجود هذه الميزة في نسخة سابقة إلا أن غوغل قامت بتطويرها وتثبيت هذه الميزة على واجهة المستخدمين في النسخة الأساسية هذه المرّة.

وأضافت غوغل، أيضاً، العديد من الميزات الجديدة، مثل: الانتقال بين الوضع الليلي والنهاري بشكل تلقائي، وزادت من حساسية اللمس على الشاشات المتوافقة مع هذه الخاصية، بالإضافة لتثبيت التطبيقات في خانة المشاركة.