الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بـ5 ملايين دولار جوائز.. انطلاق «تحدي محمد بن زايد للروبوت» غداً

تنطلق غداً الأحد النسخة الثانية من «تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020» الذي تنظمه جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة 32 فريقاً من مختلف أنحاء العالم، وبمجموع جوائز يبلغ 5 ملايين دولار.

ويقام التحدي على مدار 3 أيام، بالتزامن مع النسخة الرابعة من مؤتمر ومعرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس» والمحاكاة والتدريب «سيمتكس»، بينما يعقد يومي 26 و27 فبراير الجاري وضمن فعاليات يومكس منتدى تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال نائب الرئيس الأعلى للتحدي نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة الدكتور عارف سلطان الحمادي إن تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 يهدف إلى تقديم لمحة عن المهارات التقنية والعلمية التي تتمتع بها الفرق المشاركة من أفضل الجامعات في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف: «نرحب بجميع الفرق المشاركة ونأمل في أن تعزز هذه المسابقة العالمية المرموقة المكانة الرائدة التي تحظى بها أبوظبي كمركز للتقدم التكنولوجي على صعيد الطائرات بدون طيار والروبوتات والذكاء الاصطناعي والمركبات الجوية والأرضية ذاتية التحكم».

ويضم التحدي 32 فريقاً من 17 دولة اختيرت من بين 134 فريقاً ترشحوا للمنافسة.

وستقيّم لجنة التحكيم، التي تضم مجموعة من العلماء والباحثين البارزين في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي من أفضل الجامعات ومختبرات البحوث في العالم، القدرات التقنية للفرق المشاركة.