الأربعاء - 01 أبريل 2020
الأربعاء - 01 أبريل 2020
No Image

سامسونغ غالاكسي S20 بلس أو آيفون 11 برو ماكس؟

يعد سامسونغ غالاكسي S20 بلس الجديد من أكبر الهواتف حجماً وأفضلها، مع شاشة ديناميكية AMOLED ضخمة مقاس 6.7 بوصة وكاميرا رائعة رباعية متعددة الاستخدامات، لكن يرى الكثيرون أن هاتف آيفون 11 برو ماكس من أبل هو الأفضل بين الأجهزة الرائدة ذات البطارية التي تدوم طويلاً والمزودة بكاميرا مذهلة.

أيهما الأفضل؟

يقدم لنا موقع ديجيتال تريندز مقارنة بين الهاتفين ويرصد الاختلاف والمزايا بينهما حسب التالي:

أولاً: التصميم والعرض والمتانة

يتمتع كلا الهاتفين بمظهر مذهل، ويملك آيفون11 برو ماكس شاشة أصغر قليلاً، ولكنه لا يزال ضخماً. وتتمتع شاشة S20 بلس بدقة أكبر تبلغ 3200× 1440 بكسل تناسب محبي الألعاب.

هناك اختلاف كبير في الوزن بسبب اختلاف مواد التصنيع، حيث يحتوي آيفون11برو ماكس على إطار من المعدن المقاوم للصدأ، وهو أقوى من إطار الألومنيوم لدى غالاكسي S20 بلس.

الفائز: سامسونغ غالاكسي S20 بلس من حيث الشاشة.

الأداء وعمر البطارية والشحن

يعمل هاتف S20 بلس وفق أحدث معالج كوالكوم سناب دراغون 865، بينما يستخدم آيفون معالج A13 بيونيك من أبل، ويوفر كلا الهاتفين أداء سلساً للتطبيقات والألعاب على حد سواء.

يمتلك S20 بلس ذاكرة وصول عشوائي RAM أكبر 3 مرات من آيفون، لكن هذا ليس أمراً قابلاً للمقارنة لأن iOS و Androidيتعاملان مع ذاكرة وصول عشوائي بشكل مختلف، لكن يوجد فرق أكبر من حيث التخزين حيث يبدأ S20 بلس بسعة 128 غيغابايت، كما يدعم بطاقات الذاكرة بسعة 1 تيرا بايت أيضاً.

يعد طراز آيفون 256 غيغابايت و512 غيغابايت أفضل، لكن دفع أكثر من 1000 دولار مقابل 64 غيغابايت من السعة التخزينية أمر غير مقبول.

تميل الكفة لصالح آيفون عند الحديث عن عمر البطارية التي تدوم عند الشحن الكامل أكثر من 25 ساعة. ولم تتح الفرصة لاختبار بطارية S20 بلس بعد، ولكن شاحن S20 بلس 25 W أسرع من شاحن آيفون، وكل منهما لديه ميزة الشحن اللاسلكي.

النتيجة: تعادل

الكاميرا

يتميز جهاز آيفون11برو ماكس بكاميرا ثلاثية العدسات على ظهره، ذات عدسات واسعة وعريضة للغاية ومقربة (جميعها بدقة 12 ميغابكسل) وعدسة ترو ديبث 12 ميغابكسل من الجهة الأمامية، إنها أفضل كاميرا هاتف في الوقت الحالي.

صممت سامسونغ كاميرا رباعية العدسات هائلة، تتألف من عدسة بزاوية عريضة 12 ميغابكسل وعدسة تلفوتوغرافي 64 ميغابكسل وعدسة واسعة 12 ميغابكسل وعدسة عميقة.

النتيجة: تعادل

البرامج والتحديثات

تعتبر المقارنة بين Android و iOSحكاية قديمة، لكن هنا يلمع نجم آيفون، بدأت تحديثات iOS منذ يوم الإصدار، ويمكن توقع تحديث آيفون11 برو ماكس لأعوام قادمة، بينما يتعين مع سامسونغ الانتظار لمدة 6 أشهر على الأقل للحصول على أحدث إصدار من Android، وتميل إلى التوقف عن التحديثات بعد مرور عامين.

الفائز: آيفون11 برو ماكس

ميزات خاصة

لا يحتوي آيفون11 برو ماكس على الكثير من الميزات الخاصة عدا خاصية الكاميرا القوية، بينما يتمتع غالاكسي S20 بلس بميزات خاصة.

الفائز: سامسونغ جالاكسي S20 بلس

السعر والتوافر

يتوفر الآن سامسونغ غالاكسي S20 بلس للطلب المسبق، وسيصدر في 6 مارس، ويبدأ سعره من 1200 دولار لنموذج 128 غيغابايت، ويتوفر آيفون11 برو ماكس حالياً، ويبدأ بسعر 1100 دولار.

الفائز النهائي: سامسونغ غالاكسي S20 بلس

استناداً إلى المواصفات والفئات المذكورة أعلاه، يعد سامسونغ غالاكسي S20 بلس الخيار الأقوى.

إذا كنت لا تهتم بـ iOS أو Android ، وتريد ببساطة أفضل هاتف، فانتقل إلى سامسونغ غالاكسي S20 بلس.

#بلا_حدود