الأربعاء - 01 أبريل 2020
الأربعاء - 01 أبريل 2020
REUTERS
REUTERS

الصين اشترت نحو نصف هواتف الجيل الخامس في العالم في 2019

في الوقت الذي بدأت فيه شبكات الجيل الخامس للاتصالات تعمل تدريجياً في الولايات المتحدة، فإن السوق الأمريكي ليس السوق الأكبر للهواتف الذكية التي تعمل مع هذه الشبكات، حيث استحوذت الصين على الجزء الأكبر من مبيعات هواتف الجيل الجديد للاتصالات.

وبحسب تقرير صادر عن مؤسسة "كاونتر بوينت ريسيرش" لدرسات السوق فإن سوق الصين استحوذ على نحو نصف مبيعات الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس في العالم خلال العام الماضي، حيث سيطرت شركة الإلكترونيات ومعدات الاتصالات الصينية هواوي والتي تنتج أيضاً هواتف "هونر" على السوق في الصين مستحوذة على نحو 75% من مبيعات هواتف الجيل الخامس فيها.

وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هواوي تعمل بقوة من أجل تعزيز وجودها في السوق المحلي في ظل الحظر المفروض عليها في السوق الأمريكي والذي حرمها أيضاً من الاستعانة بمكونات وتطبيقات الشركات الأمريكية مثل نظام التشغيل أندرويد في أجهزتها.


وبحسب التقرير فإن هواتف هواوي وهونر هي التي سجلت نمواً في مبيعاتها في الصين خلال العام الماضي في حين تراجعت مبيعات أيفون وشياومي بأكثر من 20% لكل منها.

وبلغ إجمالي مبيعات هواتف الجيل الخامس في العام الماضي على مستوى العالم نحو 19 مليون جهاز، في حين من المتوقع وصول الرقم إلى 199 مليون جهاز خلال العام الحالي مع زيادة عدد شركات الاتصالات التي تقدم خدمات الجيل الخامس في مختلف أنحاء العالم.
#بلا_حدود