الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
shutterstock

shutterstock

أهم 3 تغييرات تكنولوجية في عالم صناعة الترفيه لعام 2020

لا تتوقف رغبة الناس أبداً في الاستمتاع بوسائل الترفيه، ففي كل عام يحصل الناس على طرق جديدة للاستمتاع بأوقات الفراغ، وأصبحت المنتجات والخدمات التي كانت ذات يوم محض خيالٍ، حقيقة واقعة بفضل الإبداعات التقنية التي نقلت صناعة الترفيه هذا العام إلى بعد أعلى.

يشرح موقع أوراكل غلوب أهم 3 تكنولوجيات حديثة في عالم الترفيه لعام 2020 وهي

تطور صناعة شاشات التلفزيون

لطالما كانت أجهزة التلفاز أحد المكونات الرئيسة في منزل كل أسرة، وعلى الرغم من تراجع الإقبال عليها مؤخراً، بسبب انتشار أجهزة الوسائط المتعددة البديلة، فإن ابتكار الشاشات الذكية سمح لهذه الصناعة باستعادة مكانتها وارتفاع الطلب على منتجاتها مجدداً.

وفي هذا السياق، أشارت توقعات جمعية تكنولوجيا المستهلك (CTA)، إلى أن المستوى الراهن لتجارة تجزئة الشاشات الذكية سوف يشهد ارتفاعاً بنسبة 4% خلال عام 2020.

وسيكون لهذا تأثيرات كبيرة، إذ من المرجح أن يزداد معدل الاستهلاك، بسبب الإقبال على تقنيات البث التلفزيوني المباشر للإعلانات، والذي يعد في الأساس خدمة بث دون رسوم.

وسوف يزداد نطاق التسويق عبر التلفزيون المتصل بالإنترنت (CTV) أيضاً، نظراً لأن الكثير من الناس بات بإمكانهم شراء خدمات البث.

انتشار شاشات بدقة 4k

قد يكون من الصعب تذكر ذلك، ولكن عند عرض أول تقنية شاشة عالية الدقة (HD) لم يستطع الناس أن يصدقوا أعينهم، رغم أنها لم تتجاوز 720 بكسل، وقد قاد هذا الارتقاء التدريجي إلى الدقة العالية الكاملة 1080 بكسل أولاً، ومن ثم 4k ومستقبلاً 5k و6k و7k والوصول إلى بعض التقنيات الأكثر ابتكاراً.

في البداية، كانت الأجهزة المزودة بتقنية 4k، وخاصة شاشات التلفاز، مكلفة للغاية، وكان معدل انتشارها في الولايات المتحدة 1% فقط عام 2014، ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبحت شاشات 4k أرخص ثمناً، والآن أكثر من ثلث الأسر الأمريكية تمتلك شاشة 4k.

وصول تقنية الجيل الخامس لشبكات الاتصال 5G أخيراً

من المحتمل أن تحقق الهواتف الذكية مبيعات أفضل بوجود تقنية 5G، إذ وفقاً للتقديرات، فإن 12% من العدد الإجمالي للهواتف الذكية المباعة ستكون أجهزة ،5G ما سيؤدي إلى زيادة الطلب على منصات أخرى، مثل: البث المباشر، والألعاب السحابية، إلخ.

بالنسبة إلى الشبكة المنزلية، ستعمل 5G على زيادة مبيعات أجهزة توجيه Wi-Fi (الراوتر)، وبوابات النطاق العريض (Broadband)، وغيرها من الأجهزة والأنظمة.

وسيبلغ إجمالي المبيعات 5.3 مليار دولار، ولن يكون مستخدمو الإنترنت العاديون، هم فقط، المستفيدين من شبكات الجيل الخامس 5G، بل سوف تشهد المنازل الذكية وإنترنت الأشياء البديلة، زيادة كبيرة في الطلب نتيجة لذلك.

سيشهد عام 2020 تطورات مذهلة في كل قطاع وصناعة، وخاصة صناعة التكنولوجيا والترفيه.

وسوف ينتج عن التطور الذي سيطرأ على هذين القطاعين، بعض الخدمات والمنتجات المثيرة التي سترتقي بتجربة العملاء إلى مستوى أعلى.

#بلا_حدود