الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

حلول من شركات التوصيل والمطاعم لمكافحة انتشار كورونا

حلول من شركات التوصيل والمطاعم لمكافحة انتشار كورونا

بيتزا هوت

أجبر فيروس كورونا المستجد الذي بات يتفشى في جميع أنحاء العالم الكثيرين على التفكير في سبل للحد من انتشاره وتجنب الإصابة به، ولأن الحاجة أم الاختراع، قامت بعض المطاعم وخدمات التوصيل بتنفيذ عمليات توصيل دون مخالطة الزبائن، وذلك لمزيد من الوقاية ضد انتشار الفيروس بين مقدمي الخدمة والزبائن.

وجاء ذلك بعدما أبدى كل من سائقي خدمات التوصيل والزبائن مخاوف من الخطر المتزايد من الإصابة بالعدوى جراء المخالطة، حيث قامت مطاعم مثل KFC وPizza Hut في الصين موطن الفيروس بتمكين التسليم دون مخالطة.

ومن هذه الخيارات ما اقترحته شركة Postmates التي أشارت إلى إمكانية ترك الطرد عند الباب دون التسليم باليد، أما شركة DoorDash التي توصل المشتريات، فقد طلبت من زبائنها تحديد مشترياتهم في التطبيق وطلبت من السائقين تركها عند الباب، كما أتاحت للزبائن إمكانية إرسال صورة إلى المكان الذين يريدون ترك الأغراض فيه، وتعمل الشركة على مزيد من الخيارات.

وأعلن ريتش أليسون الرئيس التنفيذي لمطاعم دومينوز أن الشركة ترحب بالفكرة، وطلبت ترك تعليمات في نموذج الطلب لتطبيقها وتعتزم تجربة ذلك في عدة دول.

وبدورها، نشرت بيتزا هت رسالة تقول فيها: «إذا كنت تريد خياراً لمزيد من تجنب المخالطة وتفضل أن يتم ترك البيتزا التي طلبتها عند عتبة الباب حين تسليمها، فما عليك إلا أن تخبرنا في قسم التعليمات الخاصة عندما تقوم بالطلب».