الاحد - 05 أبريل 2020
الاحد - 05 أبريل 2020
No Image

كلارا.. روبوت جديد لفحص أعراض كورونا

أنشأت مراكز مكافحة الأمراض واتقائها في الولايات المتحدة، تشات بوت يتحدث مع المستخدم عن أعراض فيروس كورونا، وما إذا كان ينبغي على المستخدم طلب المساعدة الطبية.

وتُسمي روبوت المحادثة كلارا، وتقيم الأعراض وعوامل الخطر لدى الأشخاص الذين تساورهم المخاوف من احتمالية إصابتهم، وتقترح عليهم الإجراء الذي ينبغي اتخاذه، كما تقدم إليهم المعلومات عن كيفية التصرف بشكل آمن في المنزل، وذلك حسبما شرحت ميكروسوفت في مدونة قامت بنشرها.

Chatbot Corona



وقالت ميكروسوفت: إن استخدام الذكاء الاصطناعي بهذه الطريقة يساعد على توفير الوقت على الأطباء والممرضات والإداريين وغيرهم من مختصي الرعاية الصحية، ليتمكنوا من تقديم رعاية أكثر أهمية.

كما يعمل هذا الروبوت على الإسراع بالتفريق بين الأفراد الذين يعانون من مخاطر مرتفعة، الذين يحتاجون إلى موارد طبية وغيرهم من الذين لا يحتاجون إلى ذلك، وبالتالي المساعدة على حماية الأنظمة الصحية من الاكتظاظ.

ويوفر الروبوت روابط لمزيد من المعلومات، وكذلك كيفية الاتصال بالجهات الصحية المحلية، لكنه لا يملك المعلومات عن مواقع إجراء فحص الفيروس، ولا يمكنه أن يشخص الحالة أيضاً.

وقالت ميكروسوفت: إن الروبوت كان يرد على مليون رسالة في اليوم من أشخاص لديهم مخاوف من الإصابة بالفيروس، وتتوقع الشركة أن ينمو العدد.

وأضافت أن الخدمة موجودة في 9 أنظمة صحية حول العالم، وسترتفع قريباً إلى 20 عبر الإنترنت.

#بلا_حدود